عربي ودولي

العراق.. قتلى وجرحى من الشرطة في هجوم على حقل نفط بـ”كركوك”

شهد حقل نفط باي حسن في كركوك، بـ”العراق“، صباح اليوم هجوم إرهابي – بحسب وزارة النفط العراقية – أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من أفراد القوات الأمنية وشرطة الطاقة.

وأصدرت الوزارة بياناً قالت فيه إن “الاعتداء الإرهابي أسفر عن تفجير البئرين 183 و177 (في حقل باي حسن) ومقتل وجرح عدد من أفراد القوات الأمنية وشرطة الطاقة”، لكنها لم تكشف الستار عن عدد الضحايا حتى الآن.

وأضاف البيان: “تمكنت فرق السلامة والإطفاء في شركة نفط الشمال والجهات الساندة من إطفاء البئر 177 والسيطرة عليه بوقت قياسي، فيما تعمل هذه الفرق للسيطرة على حريق البئر 183”.

ونقلت رويترز، أن مسلحين هاجموا الحقل الواقع في كركوك شمال العراق، بالقنابل، ما أسفر عن وقوع القتلى والجرحى، ونشوب حريقين في المنطقة.

ولم يتطرق البيان الذي أصدرته وزارة النفط العراقية إلى إنتاج الحقل من النفط، كما أوضحت مصادر أن عملية الإنتاج لم تتأثر بالهجوم الإرهابي الذي وقع صباح الأربعاء.

وكشفت مصادر أمنية أن الإرهابيين هاجموا موقعاً شرطياً بالقرب من الحقل شمال البلاد، ما أسفر أيضاً عن إصابة 3 شرطيين بجروح ومقتل آخر، بينما أوضح مسؤولون أمنيون أن ذلك الهجوم جاء لتشتيت انتباه الشرطة لحين الانتهاء من عملية التفجير التي وقعت في حقل النفط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى