اخبارالمرأة والطفلمدارس وجامعات

إعداد القادة ينهى دورته التدريبية لتدريب المدربين بمشروع الحفاظ على كيان الأسرة “مودة”

أعلن الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة ومدير معهد إعداد القادة، أن المعهد اختتم فعاليات اليوم الختامي لبرنامج تدريب المدربين (TOT)، الذي عقد برعاية وزيري التعليم العالي والتضامن الاجتماعي، وبمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالمعاهد العليا والمتوسطة.

وأشار إلى أن البرنامج يأتي في إطار المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية “مودة” الذي تشرف عليه الوزارة، معرباً عن سعادته البالغة بتخريج هذه الدفعة من المدربين باعتبارها خطوة مهمة نحو تعزيز ثقافة بناء الأسر ونشر الوعي بأهمية الاستعداد السليم قبل الزواج.

برنامج الختام

وتضمن اليوم الختامي عقد محاضرة حول الأبعاد الطبية في العلاقات الأسرية، حاضر فيها الدكتورة عفاف أبو العلا، إستشاري الصحة الإنجابية بوزارة الصحة، وناقشت الإجراءات الطبية قبل الزواج، منها، إعطاء المشورة وأخذ التاريخ الطبي وإجراء الفحص الطبي، وإجراء التحاليل اللازمة وأخذ التطعيمات، كما تناولت إمكانية تأخير الطفل الأول للتأقلم على الحياة الجديدة، والحديث عن وسائل تنظيم الأسرة.

كما تناولت القواعد الأساسية لرعاية السيدة الحامل، وتطرقت الى الآثار السلبية لزواج الأطفال مبكرا، كما تم إقامة ورشة عمل لتقييم مهارات المتدربين في العرض والتقديم، استعدادًا لنشر المحتوى التدريبي للمشروع بين طلاب المعاهد العليا والمتوسطة.

المشرفون

أشرف على فعاليات البرنامج الدكتور حسام الشريف، وكيل المعهد، والدكتور محمد الميهى، والدكتورة أمانى خليل، وكان معهد إعداد القادة قد اختتم فعاليات اليوم الختامي لبرنامج تدريب المدربين، بحضور كل من الدكتورة رندة فارس، مدير المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية (مودة)، والدكتور أحمد عباس، مسئول مبادرة مودة، وأحمد أبو المحاسن، مدير عام إدارة رعاية الشباب بالوزارة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى