رياضة

إقامة مهرجان الوفاء بإسكتلندا بتكريم شخصيات عربية رياضية

كتب السيد الأعرج

يقام مهرجان الوفاء الدولي الثاني بمدينة جلاسكو الأسكتلندية الاحد 9 يوليو الجاري، بحضور حمزة يوسف رئيس وزراء إسكتلندا، ليكون ضيف المهرجان كما تم توجيه الدعوة لعدد من الشخصيات الدولية والعربية لحضور المهرجان، والذي سيشهد تكريم مجموعة كبيرة من الشخصيات الرياضية والإعلامية والفنية والأدبية.

من جهته أوضح جلال شاهين، رئيس مجلس إدارة مهرجان الوفاء، أنه سيقوم بتكريم رئيس نادي الأهلي طرابلس ساسي والعديد من الشخصيات البارزة وأن بداية المهرجان ستكون بمباراة استعراضية باسم المرحوم سالم قدح، يليه توزيع الجوائز للشخصيات العالمية والعربية، بحضور شخصيات رياضية من المجتمع الاسكتلندي. وسوف يتم تكريم مجموعة من الإعلاميين الليبيين المتميزين، وبعض الشخصيات ممن واكبوا إنتاج فيلم وثائقي لتاريخ تأسيس الاتحاد الأفريقي للشطرنج في أكتوبر عام 1976.

من جهته تمنى بطل الشطرنج الليبي جلال شاهين و الرئيس الفخري للمهرجان محمد سالم قدح أن يكلل مهرجان الوفاء الثاني بالنجاح، نظرًا للدور الذي يقوم به في إثراء الحركة الرياضية والمجتمعية.

ويذكر أن البطل الليبي للشطرنج جلال شاهين والمحترف بإسكتلندا حصل على لقب افضل لاعب لنادي بولي للشطرنج لعام 2020، كما حصل على لقب أفضل ثاني نتيجة للاعبي نادي بولي للبطولة الفرق بإسكتلندا وحصوله على كأس نادي بولي للشطرنج الكلاسيكي في ذكري المئوية للنادي.

وحقق العديد من النتائج منها فضية إسكتلندا للشطرنج الخاطف للعام 2016 وبرونزية نادي بولى للشطرنج الديناميكي 2017 وفضية الشطرنج الكلاسيكي 2018 وفضية بطولة (جوفن) للعام 2019.

بالإضافة إلى ميداليتين برونزيتين ببطولتي (إير وجامعة ستراتكلابد)، كما سبق له التتويج بفضية البطولة العربية للشباب 1985 وذهبية بطولة لارنكا للعام 2016.

وتم تكريم شاهين من رئيس الاتحاد العربي للشطرنج الشيخ سعود المعلا بمناسبة العيد الخمسين (اليوبيل الذهبي).

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى