فن ومنوعات

إلغاء إحتفالات إفتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي 

إسراء البواردي

أعلن مدير مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مازن الغرباوي عدم وجود مظاهر إحتفالية لإفتتاح المهرجان الذي ستنطلق فعالياته من يوم 25 حتى يوم 30 نوفمبر الجاري.

وخلال لقائه مع برنامج “صباح الورد” على قناة TEN، قال مازن الغرباوي “تم إلغاء أي مظاهر إحتفالية في إفتتاح المهرجان بسبب الأوضاع في غزة وبدلًا من ذلك سيتم إقامة إفتتاحية من خلال أوبريت للمايسترو نادر عباسي رئيس اللجنة العليا للمهرجان، بعنوان “ملحمة الحياة”، بمشاركة أكثر من 30 فنانًا مصريًا وعربيًا.

وأشار مدير مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي أن الدورة الثامنة للمهرجان تحمل اسم الفنانة سميرة محسن، لافتًا إلى أنه سيتم تكريم عدد من النجوم المصريين والعرب، ومنهم: حمزة العيلي، محمد فهيم، وميمي جمال، والنجم ياسر صادق، والدكتور عمرو دوارة، والفنان السوري أسعد فضة وغيرهم بإجمالي 12 فنانًا.

من ناحية أخرى، ردت الفنانة والرئيس الشرفي لمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب سميحة أيوب على سبب عدم تأجيل أو إلغاء المهرجان في ظل أحداث غزة.

وخلال المؤتمر الصحفي للدورة الثامنة من المهرجان قالت الفنانة سميحة أيوب :”لكل اللي بيسأل ليه ملغناش المهرجان؟ إحنا مهرجاننا مش مهرجان فساتين ولا إستعراض ولا ماكياج ولا ماركات إحنا مهرجان ثقافة، وفي ناس بيحاربوا على الجبهة وإحنا هنا في جبهة أخرى بنحارب، لأن القوة الناعمة هي اللي بتصيغ وجدان المواطن وبنتقابل ونتحوار ونتبادل الخبرات والمهرجان لازم يقام لأنه في خدمة الناس.

من ناحية أخرى، كان عدد من المهرجانات الفنية قد قررت تأجيل دوراتها لحين إشعار آخر تضامنًا مع أحداث غزة مثل مهرجان الجونة ومهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان الموسيقى العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى