فن ومنوعات

إنتعاش في أوضة الإنعاش تعلن عودة حمو بيكا للغناء

داليا أشرف

نشر مطرب المهرجانات حمو بيكا عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الإجتماعي على إنستجرام بوستر به صورة له ولمطرب المهرجانات ميسو ميسرة، وعلق عليها قائلاً ( قريباً هنا إنتعاش فى أوضة الإنعاش حمو بيكا – ميسو ميسرة انتظرونا)، مما أثار الشكوك حول طرحه لأغنية جديدة وعودته مرة أخرى للغناء.

وقد طرح بالفعل بيكا الأغنية عبر القناة الرسمية على يوتيوب والتي حصدت على 2000 نسبة مشاهدة خلال نصف ساعة من طرحها عبر اليوتيوب، وهى من ألحان وتوزيع فيجو الدخلاوي.

يذكر أن المطرب حمو بيكا بدأ مزاولة مهنته مرة أخرى بعدما خضع لتدريبات الصوت بنقابة المهن الموسيقية، ونجح في الإختبارات وتخطى جميع المراحل وحصل على تصريح للغناء مرة اخرى ولكن هذه المرة بتصريح بعلم من النقابة.

الجدير بالذكر أن المطرب حمو بيكا مر بعدة أزمات خلال الفترة الأخيرة ومنها أزمته الأخيرة مع نقابة المهن الموسيقية التي أتخذت قراراً ضده بمنع التعامل مع المطرب حمو بيكا مرة أخرى ومنعه من الغناء نهائياً، حيث رفضت نقابة المهن الموسيقية منحه التصاريح اللازمة للظهور فى أي حفلات غنائية.

ونتيجة ذلك عندما قام حمو بيكا بإحياء إحدى الحفلات له في منطقة الساحل الشمالي دون تصريح بذلك من نقابة المهن الموسيقية، مما أثار غضب الفنان هاني شاكر وأصدر هذا القرار ضده بالإضافة إلى أنه سيتم فرض عقوبة كبيرة على أي جهه ستتعامل معه مرة أخرى.

ولم تكن هذه الأزمات هى الأزمة الأخيرة لـ بيكا حيث واجه العديد من الأزمات التي حدثت بينه وبين نقابة المهن الموسيقية، والتى كانت رفضت من قبل منح بيكا تصريح للغناء في الحفلات برغم من أنه ذهب بأوراقه كاملة للنقابة ولكن تم رفض طلبه لحين إجتيازه الإختبارات.

وقام بيكا بتهديد النقابة في فيديو تم نشره على جميع حساباته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي وتعدى على النقابة بالألفاظ الخارجة، كما أنه قام بتهديد رئيس نقابة المهن الموسيقية المطرب الكبير هاني شاكر وقال خلال الفيديو (إن النقابة طلبت منه رشاوي تصل إلى 300 ألف جنيه لتمكنه من الحصول على عضوية النقابة ومنحه كذلك تصاريح بالغناء).

وردت النقابة على إساءة وتهديد حمو بيكا الذي أعتبرته سب وقذف مباشر في حقها وأصدرت النقابة بياناً جاء فيه ( أن المدعو حمو بيكا نشر فيديو مسيئاً جاء فيه أنه لا يعترف بالغناء المصري الأصيل ونجوم الغناء المصريين وأنه في حالة عدم حصوله على عضوية النقابة سوف يحطم مبنى النقابة وأنه أدعى كذباً على أعضاء المجلس بأقوال مجرمة في قانون العقوبات بأنهم طلبوا منه رشوة وهذا كلة كذب وغير صحيح أبداً).

وصرحت النقابة أيضاً بأن تصرف حمو بيكا بهذا الشكل بعد رفض النقابة بالتصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط وإبلاغ الجهات الأمنية بإيقاف الحفلة غير مقبول نهائياً، مؤكدة على أن المدعو حمو بيكا سبق ودخل لجنة إختبار عضويات برئاسة الموسيقار حلمي بكر ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء.

وفي الفترة الأخيرة وقعت مشكلة حادة بين حمو بيكا ونور التوت وأنتشر فيديو لهم أثناء نشوب تلك الأزمة، ليظهر حمو بيكا فى مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على فيس بوك في بث مباشر وينفى كل تلك الشائعات التي يتم تداولها وقال (والله مش حقيقي وكلام كله كذب وأي شخص هيكتب عني أى شئ خطأ سأتخذ جميع الإجراءات القانونية ضده)،  موضحاً تفاصيل المشكلة (الموضوع إني شديت مع بودي جارد كلمني بطريقة وحشة في الساحل، وبجد حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد حقود كداب).

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت من قبل المطرب هاني شاكر قراراً بمنع إستخدام الفلاشة في الحفلات نهائياً، وسيتواجد 8 افراد من فرقة موسيقية خاصة بالفنان ويتم إحياء الحفل بالإعتماد على صوت الفنان والآلات الموسيقية التي تستخدمها الفرقة الخاصة به، وجاء ذلك بعد الازمة التي نشبت مؤخراً بين حسن شاكوش ورضا البحراوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى