اخبارتحقيقات وملفات

إنطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج أمراض سوء التغذية بالمدارس فى ابو المطامير (صور

كتب : محمد هشام

فى إطار اهتمام الدولة بصحة الطفل وتنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية 100 مليون صحة تحت شعار مبادرة “سوء التغذية بالمدارس”.

حيث قام اللواء وائل زغلول محمد رئيس مركز ومدينة أبوالمطامير ، اليوم ، بمتابعة مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج الامراض الناتجة عن سوء التغذية بالمدارس .

وأشار” زغلول” بانه جرى التنسيق لتذليل كافة المعوقات التي قد تواجه فرق الفحص الطبي بجميع المدارس، لتحقيق المستهدف من المبادرة.

و أكد ” زغلول ” علي توعية طلاب المدارس من خلال الإذاعة المدرسية عن المبادرة، وأهمية الغذاء الصحي المتوازن، والقيام بتنفيذ الطلاب لأبحاث عن التغذية السليمة.

وفى ذات السياق أشار مدير التامين الصحي بابوالمطامير الدكتور محمد حمزة إنه في حال اكتشاف إصابة تلميذ بأحد أمراض سوء التغذية” الأنيميا أو السمنة أو التقزم” سيجري تحويل الحالة المصابة إلى لجان الإحالة بالتأمين الصحي، للتشخيص وإجراء جميع الفحوصات الطبية، استعدادًا لبدء مرحلة العلاج التي ستكون بالمجان، كما ستستمر متابعة حالة التلميذ المصاب بعد انتهاء الحملة حتى يتم شفاء التلميذ تمامًا.

وأوضح مدير التأمين أيضا أن من خلال المبادرة سيجري الكشف عن الأنيميا عن طريق أخذ نقطة دم والقيام بوضعها على كاشف يحدد وجود الأنيميا لدي الطفل من عدمها، إضافة إلى الكشف عن سمنة الأطفال من خلال قياس وزن وطول الطفل، وقياس كتلة الجسم ومقارنة القياس في المعدلات الطبيعية لعمر الطفل على المنحنيات الخاصة بالنمو، كما سيجري الكشف عن التقزم” قصر القامة ” ، من خلال قياس طول الطفل ومقارنته مع معدلات النمو الطبيعية الخاصة بعمر الطفل على منحنيات النمو.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة عن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لعلاج لفحـــص وعــلاج الأمــراض النـاتجـــة عــــن سوء التغذية “الأنيميا والسمنة” ، والتقزم” لأطفال المدارس تذليل كافة المعوقات التي قد تواجه فرق الفحص الطبي بجميع المدارس، لتحقيق المستهدف من المبادرة .

الكشف
الكشف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى