اخبار

إنهيار جزء من عقار بشارع الصاغة فى دمنهور

سقطت منذ قليل جزء من عقار بمنطقة الصاغة بمدينة بدمنهور بمحافظة البحيرة دون وجود أية إصابات، وجارى تحرير محضر بالواقعة،  للعرض على النيابة العامة.

على الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية بالبحيرة بقيادة العميد محمد بلبلع مدير إدارة الحماية المدنية لمكان البلاغ وتبين سقوط جزء من عقار فى العقار المشار إلية، وتم فرض كردون أمنى بمحيط الواقعة.

وأكد كامل غطاس رئيس مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة أن المنزل صدر له قرار إزالة، مشيرا إلى عدم وجود أي إصابات، ولفت الغطاس إلى أن كل المنازل التى خرج لها قرار إزالة تم إخلاءها تماما حرصا على سلامة المواطنين.

وتلقى اللواء أحمد عرفات مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيره إخطار من النجده يفيد بأنهم تلقوا إخطار بإنهيار جزء من عقار بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة ، على الفور إنتقل ضباط المباحث والحماية المدنية لمكان الحادث وتبين إنهيار البلكونة.

وتم فرض كردون أمني بمحيط المنزل بواسطة قوات الحماية المدنية بالبحيرة بقيادة العميد محمد بلبلع مدير إدارة الحماية المدنية، وجاري تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة.

وأنتقلت الإدارة الهندسية بمجلس مدينة دمنهور، وقامت بطلب بازاله الجزء الخطر وعرض العقار علي لجنة الانشاءات الايله للسقوط مع عمل كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور.

إنهيار منزل
وكان قد انهار عقار مكون من 5 أدوار مأهول بالسكان في منزل زغلوله بشارع عثمان بن عفان بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة.

على الفور تلقى اللواء أحمد عرفات مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة اخطارا من النجدة يفيد بانهيار عقار شارع عثمان بن عفان بمدينة دمنهور ويوجد ضحايا.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وضباط المباحث لمكان الحادث وتم فرض كردون أمني بمحيط الانهيار وجاري حصر الضحايا.

ووجّه على الفور اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وإدارة الأزمات والطوارئ والتضامن الاجتماعي وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتحرك لموقع العقار المنهار.

وتم على الفور اخلاء عدد ٣ عقارات مجاورة له وفصل الغاز وكافة المرافق وفرض كردون امنى حول العقار لحماية المواطنين وتيسير عمل فرق الإنقاذ ورفع الانقاض

هذا وقد انتقل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة واللواء أحمد عرفات مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة والقيادات التنفيذية والأمنية وأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب وكافة الأجهزة المعنية لموقع العقار المنهار.

تتم الأعمال تحت الإشراف المباشر للواء المحافظ والذى وجه بتشكيل لجنة هندسية وإعداد تقرير عاجل عن أسباب انهياره و فحص العقارات المجاورة للعقار المنهار.

وأشار إلى أنه يتم رفع الأنقاض الناتجة عن الانهيار وفق الطرق الفنية والبحث عن ناجين أو ضحايا، حيث أسفرت الأعمال حتى الآن عن إنقاذ أحد المواطنين وخروج عدد 4 حالة وفاة، وجارى رفع الانقاض والبحث عن اى مصابين او ضحايا، والعقار لم يصدر له أية قرار.

وأخلت لجنة من مجلس مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة بقيادة كامل غطاس، رئيس المدينة، المنازل المجاورة لـ عقار دمنهور المنهار؛ بعد ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار عقار دمنهور بمحافظة البحيرة، وتم استخراج 5 من الأهالي الموجودين تحت العقار المنهار في دمنهور ومصابين.

واستخرجت قوات الإنقاذ مصاب آخر وهم «أحمد سعيد سعد شعبان، السعيد محمد إبراهيم زغلول، زينب إبراهيم زغلول، جيهان محمد مهنا، اسمهان عبد العزيز أحمد حشيش،وإصابة نبيل إبراهيم قضب، محمد ماهر السيد».

في سياق ذاته؛ أكد الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن المديرية رفعت حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة وخاصة مستشفى دمنهور، لاستقبال ضحايا ومصابي انهيار عقار دمنهور.

وأشار مصدر مسؤول بمحافظة البحيرة فصل الغاز الطبيعي والكهرباء عن العقار المنهار في مدينة دمنهور بمحافظه البحيرة وتم فرض كردون أمني وحجبها عن المنازل المجاورة تماما، منعا لأي كارثة تحدث نتيجة لتوصيل الغاز والكهرباء

الحادث
الحادث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى