رياضة

إيطاليا تهزم بلجيكا وتظفر بالمركز الثالث بدوري الأمم الأوروبية.. طالع التفاصيل

إيطاليا تهزم بلجيكا

كتبت: سيليا محمد

نجح منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم، في تحقيق الفوز على نظيره البلجيكي، قبل قليل، في اللقاء الذي جمعهما لتحديد المركز الثالث والرابع بدوري الأمم الأوروبية.

وفازت إيطاليا على بلجيكا بنتيجة 2-1، في لقاء قوي ومثير، جمعهما على ملعب سان سيرو، بإيطاليا، في النسخة الثانية من البطولة.

وظفر الأزوري بالمركز الثالث بـ دوري الأمم الأوروبية، واحتلت بلجيكا المركز الرابع، وسيتحدد البطل والوصيف بعد لقاء اليوم بين فرنسا وإسبانيا في المباراة النهائية.

أحداث مباراة إيطاليا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

علي الرغم من سيطرة بلجيكا علي مجريات اللقاء بنسبة بلغت 60٪، مقابل 40٪ لإيطاليا، ألا أن الأخير نجح في تسجيل هدفين ولم تستقبل شباكه سوي هدف وحيد، ليحسم المركز الثالث لصالحه.

سدد لاعبو إيطاليا 12 تسديدة منها 5 كرات علي المرمي، وسكنت اثنان منها شباك الخصم، فيما سدد لاعبو بلجيكا 13 تسديدة منها 4 علي المرمي، ولم تنجح سوي واحدة في احتضان الشباك.

أهداف المباراة

افتتح باريلا، لاعب خط وسط إيطاليا أهداف المباراة في الدقيقة 47، من تسديدة قوية من علي حدود منطقة الجزاء، أثر ركلة ركنية للأزوري.

وفي الدقيقة 65، سجل مهاجم إيطاليا، بيراردي، ثاني أهداف الأزوري، من ركلة جزاء، احتسبها حكم المباراة بعد عرقلة كاستاني لمهاجم إيطاليا، كييزا.

وبعد عدة محاولات من أجل تعديل النتيجة، نجحت بلجيكا في تقليص الفارق في الدقيقة 86، عن طريق شارل دي كيتيلير، الذي سدد الكرة بين أقدام حارس إيطاليا، مستغلاً تمريرة رائعة من كيفين دي بروين.

ولم تنجح محاولات بلجيكا في إدراك هدف التعادل، لتنتهي المباراة بفوز إيطاليا بهدفين مقابل هدف وحيد، لتظفر بالمركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى