فن ومنوعات

بالمريلة والشنطة نجمات تألقت في دور التلميذة

كتبت إسراء حسني

دائماً يعبر الفن عن الواقع وكان هناك العديد من النجمات جسدوا في أفلامهم دور التلميذة، وكانت أشهرهم الفنانة سعاد حسني حيث شاركت في فيلم صغيرة على الحب والتي كانت تدور قصة الفيلم حول شابة سعاد حسني الفتاة المغرومة بالتمثيل ومخطوبة لـ نور الدمرداش الذي كل ما يفكر به الطعام والطبخ.

دمج

 

حتى يعلن رشدي أباظة وهو مخرج سينمائي وتلفزيوني عن مسابقة لإختيار ممثلة تجيد الغناء ولكن بشرط أن يكون عمرها حوالي 13 سنة لأجل التمثيل في إستعراض أسمه صغيرة على الحب، وتتنكر سعاد حسني في شكل بنت صغيرة العمر وتتقدم للمسابقة ويقع الإختيار عليها وتظهر 3 مشاكل أمام سعاد حسني المتنكرة بدور طفلة.

دم

وكانت أول تلك الأزمات رفض خطيبها للتمثيل وقيامه دائما بإحداث مشاكل مع سعاد حسني بسبب تنكرها وتهديدها بكشف تنكرها أمام رشدي أباظة، والثانية وقوع سعاد حسني في حب رشدي أباظة ومحاولتها لإقناعه بجمال شخصيتها الحقيقية، وذلك بجعله يقابلها وهى غير متنكرة على أساس أنها أخت الطفلة الصغيرة غيرة وحسد، والثالثة حقد ممثلة الدور الرئيسي في الإستعراض نادية الجندي التي تشعر بأن سعاد حسني أخذت دورها في الإستعراض وكذلك في حياة رشدي أباظة.

وتنتهي الأحداث بعد مواقف كوميدية خفيفة بحصول سعاد حسني على دوري التمثيل في الإستعراض وهما دور الطفلة الصغيرة ودور الشابة، وكذلك كشف شخصية سعاد حسني الحقيقية وفسخ خطبتها من خطيبها السابق وأعتراف رشدي أباظة بحبه لسعاد حسني، حيث كان سمير غانم دوره ثانوي في الفيلم ويكون مساعد رشدي أباظة المخرج.

وشاركها في العمل كلاً من الفنانين رشدي أباظة، نور الدمرداش، نادية الجندي، زينب صدقي ، عدلي كاسب، سامية شكري، سمير غانم، آمال شريف، ليلى حمدي، مصطفى هاشم، علي مصطفى، عز الدين إسلام، سيف الله مختار، مصطفى رشوان، طارق الخوام، سيد عبد الله، ومحسن الصفتي.

وأيضاً فيلم المراهقات حيث شارك في الفيلم كلاً من الفنانين ماجدة، رشدي أباظة، زيزي مصطفى، دولت أبيض، حسين رياض، ونادية النقراشي.

وتدور قصته حول ثلاث طالبات في سن المراهقة الأولى ندى تعيش مع أم ذات عقلية رجعية، وأخ يفرض سيطرته بالحق وبالباطل على أخته والثانية فقيرة تحب أبن زوج أمها الذي يتعامل مع الجميع بقسوة شديدة، والثالثة سناء من عائلة غنية منحلة مبدأها اللعب على أكثر من حصان، وتتعرف ندى على الضابط الطيار عادل في إحدى الحفلات عند زميلتها صفاء المتحررة.

وتخرج معه في الطائرة التي يقودها وتتغيب عن المدرسة مما يسبب لها المشاكل حيث تبلغ الناظرة الأم، يتقدم عادل لخطبتها لكن أسرتها ترفض زواجها من الضابط وتجبرها على أن تخطب من أبن خالتها بعد إهانتها وضربها، وتصاب ندى بأنهيار عصبي لا يشفيه منها إلا عودتها لحبيبها الطيار فتوافق الأسرة على زواجهما حتى تسترد الأبنة صحتها، أما الثانية فإنها تعانى عندما يطرد زوج أمها القاسى أبنه الذي تحبه، بعد مواجهة بينهما وهى حامل منه، وتحاول الثالثة التحلل من عائلتها.ب

الإضافة إلى فيلم علموني الحب من تأليف يوسف عيسى وإخراج عاطف سالم، وشارك به سعد عبد الوهاب، إيمان أحمد، رمزي عبد السلام، النابلسي، كريمان، سراج منير، ميمي شكيب، نيللي مظلوم، ثريا فخري عبد الغني النجدي، ومحمد كامل.

وتناولت قصته حول مدرساً لمادة الفيزياء وهو سامي يقوم بدوره سعد عبد الوهاب في مدرسة للبنات، وإلى جانب تخصصه يهوى الموسيقى ويقع الأستاذ في حب نوال إحدى طالباته وتقوم بدورها إيمان لكنه لا يصارحها بحبه عندما يعتقد أن ممدوح وهو أحد أصدقائه يقوم بدوره أحمد رمزي يحبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى