اخباراقتصاد وبورصة

ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية خلال تعالملات اليوم الثلاثاء، إذ ارتفع المؤشر الرئيسي EGX30 في بداية تعاملات اليوم، بنسبة بلغت 0.05% إلى مستوى 11052.1 نقطة.

 

كما صعد مؤشر EGX70EWI للأسهم الصغيرة والمتوسطة في البورصة المصرية، بنسبة 0.56%، ومؤشر EGX100EWI الأوسع نطاقا بنسبة 0.46%.

 

تعرض مؤشرات البورصة المصرية لعمليات جنى أرباح

 

وتوقع خبراء اقتصاد، تعرض مؤشرات البورصة المصرية لعمليات جنى أرباح على الأجل القريب مع اقتراب السوق من مستويات مقاومة مهمة وقوية.

 

وأوضح الخبراء أن المؤشر الرئيسى EGX30 قد يهبط لقرب مستويات 10950 – 10850نقطة، كما أن EGX70 مرشح للهبوط إلى 2800 – 2850 نقطة.

البورصة المصرية

وقالوا إن أى هبوط للمؤشر EGX30 على الأجل القريب يمثل فرصة جيدة للشراء، نظرا لاستهدافه الصعود لقرب 11500 نقطة على الأجل المتوسط.

 

البورصة المصرية.. تداول الأوراق المالية

 

وقال المحلل المالي في شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إسلام عبد العاطي، اليوم الثلاثاء، إن البورصة المصرية تمر بفترة أداء إيجابي خلال عدة جلسات ماضية.

 

وأوضح، في مقابلة مع “قناة العربية”، أن أغلب الأسهم والقطاعات التي تعبر عن السوق جيدة حالياً.

 

وأضاف أن المؤشر الرئيسي “إيجي إكس 30” تجاوز 11 ألف نقطة خلال الجلسات الماضية، لكن حدثت موجة جني أرباح في الإطار الطبيعي عادت به لأقل من 11 ألف نقطة في جلسة اليوم.

 

وأوضح أن السوق المصري على مدار الجلسات الماضية كان به قدر من الركود وبدأت السيولة تعود للسوق في الوقت الحالي، وهو ما طمأن المستثمرين.

 

وتابع: لا سيما أن عمليات جني الأرباح ليست عنيفة ويوجد قدر من الصعود، والسيولة موجودة ويوجد ارتفاع في قيم التداول وقدر جيد من السيولة وتتوزع على أغلب الأسهم والقطاعات.

 

وأشار إلى أن ذلك إيجابي للسوق، لأن الارتفاعات تتوزع على كل الأسهم.

 

ولفت إلى أن موضوع التوجيهات الرئاسية لشركات العقارات بتنفيذ 30% من المشروع قبل البدء في بيع الوحدات، لم يتم الاتفاق بشأنه حتى الآن.

البورصة المصرية- أرشيفية

العقارية تستمد تمويلها من عمليات حجز الوحدات

 

وأوضح أن الشركات العقارية تستمد تمويلها من عمليات حجز الوحدات، والجزء الآخر يكون الهيكل التمويلي والقروض، وتأخر الحجز سيؤدي إلى خلل في الهيكل التمويلي للشركة، لكنه سيؤدي إلى زيادة الثقة في الشركات والقطاع.

 

وذكر أن الشركات سوف تبحث عن بدائل تمويل جديدة لمواجهة ذلك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى