فن ومنوعات

في عيد ميلاد كريم عبد العزيز.. الرأي ترصد أشهر أعماله الفنية منذ ظهوره

ريم عبد العزيز

عيد ميلاد كريم عبد العزيز

يوافق اليوم الثلاثاء الموافق 17 من أغسطس عيد ميلاد النجم كريم عبد العزيز الذي يحتل مكانه خاصة في قلوب جمهوره، ويكتسب حبهم منذ ظهوره على الشاشات المصرية.

وأتم النجم كريم عبد العزيز عامه الـ 46 ويذكر أنه وُلد في 17 من أغسطس عام 1975 وهو من مواليد محافظة القاهرة منطقة الجيزة.

 وكان والد النجم كريم عبد العزيز هو المخرج المشهور محمد عبد العزيز، وكان أول ظهور للنجم كريم عبد العزيز في عالم الفن وهو طفل في فيلم “البعض يذهب للمأذون مرتين” وكان هذا الفيلم من إخراج والده.

بداية كريم عبد العزيز مع الفن

 دخل النجم كريم عبد العزيز معهد السينما في عام 1994 وتخرج منه في عام 1997 وتزوج من الصحفية سماح غنيم في عام 2002 ولكنهما قررا الإنفصال عن بعضهما ثم تزوج من هايدي سرور وأنجب منها طفليه ملك وعلي.

وعمل مساعد مخرج لفترة ثم اتجه إلى الفن والتمثيل وكان أول عمل شارك به في مجال الفن هو مسلسل “إمرأة في زمن الحب” مع الفنانة سميرة أحمد، كما شارك كريم في العديد من الأعمال السينمائية ومنها فيلم “ليه خلتني أحبك” مع كلاً من النجمة منى زكي وحلا شيحه.

أبرز أعماله

 ومن أبرز الأعمال السينمائية التي شارك بها النجم كريم عبد العزيز: قاتل ماقتلش حد، أنتبهوا أيها السادة، المشبوه، منزل العائلة المسمومة، عبود على الحدود، جنون الحياة، حرامية في كي جي تو، حرامية في تايلاند”.

 بالإضافة إلى بعض الأفلام ومنها: الباشا تلميذ، أبو علي، جاي في السريع، في محطة مصر، واحد من الناس، خارج عن القانون، ولاد العم، فاصل ونعود، الفيل الأزرق 1 و2، نادي الرجال السري، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، كيرة والجن”.

 وشارك أيضاً كريم عبد العزيز في كثير من الأعمال الدرامية التي حققت نجاحاً كبيراً وملحوظاً ومن أشهرها مسلسل: الجماعة، الهروب، وش تاني، الزيبق، الإختيار2″، وشارك في مسرحية “حكيم عيون”.

وحقق النجم كريم عبد العزيز نجاحاً كبيراً في فيلمه الذي تم عرضه مؤخراً وهو فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” والذي حصد إيرادات وصلت إلى 33 مليون جنيهاً حتى الأن، وشاركه في هذا العمل كلاً من: دينا الشربيني، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، أحمد فهمي، وعمرو عبد الجليل، ونسرين آمين.

ويواصل النجم كريم عبد العزيز تصوير فيلمه الجديد “كيرة والجن” الذي يشارك في هذا العمل النجم أحمد عز والنجمة هند صبري، حيث أن هذا الفيلم مأخوذ عن رواية 1919 للمؤلف أحمد مراد والفيلم من إخراج مروان حامد وإنتاج شركة سينرجي، وتدور أحداث الفيلم حول أيام إندلاع ثورة 1919 وهو الحدث الذي يوحد مصير كلاً من أحمد عبد الحي “كيرة” وعبد القادر “الجن” ليشتركا في النضال ضد الإحتلال البريطاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى