اخبارمحافظات

ليلة فنية على مسرح 23 يوليو بالمحلة تخليدا لذكرى الشاعر أحمد زرزور

ليلة فنية على مسرح 23 يوليو بالمحلة تخليدا لذكرى الشاعر أحمد زرزور

هيثم زهرة

توافد العديد من أهالي محافظة الغربية، والمهتمين بالشأن الثقافي والفني بالمحافظة، إلى مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، وذلك لمتابعة الحفل الساهر الذي أقامته الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، لإحياء ذكرى أحد روادها الكبار، وهو الشاعر الكبير الراحل أحمد زرزور.

بدأت فعاليات الحفل بعزف للنشيد الوطني، أعقبه عرض فيلم تسجيلي لأهم وأبرز المراحل في حياة الشاعر الراحل، الذي قدم رحلة من العطاء خلال عمله بقصور الثقافة، وهو ما أكد عليه الأديب جابر سركيس، مدير عام الثقافة بالغربية، خلال كلمته والتي استعرض خلالها المناصب التي تقلدها “زرزور”، ومن بينها: أخصائي ثقافي، ومدير لبيت ثقافة بولاق الدكرور، كما وأوضح “سركيس” أن الراحل كان قد أسس وترأس مجلة “قطر الندى” للأطفال، حتى بلوغه سن التقاعد.

الشاعر أحمد زرزور
الاديب جابر سركيس متحدثا عن الراحل الكبير

من جانبه، أضاف المخرج عبد الرحمن المصري بأن أحمد زرزور صدر له العديد من الدواوين الشعرية، منها: ديوان “الدخول في مدائن النعاس”، وديوان “حرير الوحشة”، و”يضحك القمر كي يسلم الجميع”، مشيرا إلى أن “زرزور” قد أثرى المكتبة العربية بالعديد من المؤلفات التي تختص بأدب الطفل.

الشاعر أحمد زرزور
مجلة قطر الندى

هذا وقد تابع الحاضرون عرضا فنيا قدمته فرقة كورال أطفال مسرح 23 يوليو، بقيادة المايسترو الفنان محمد مسعد، والتي تغنت بالعديد من الأغاني الوطنية والعاطفية لعدد من نجوم زمن الطرب الأصيل في مصر والوطن العربي.

يذكر أن الشاعر أحمد زرزور ولد في 20 فبراير عام 1949 بمحافظة المنوفية، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، عام 1974، وقد نال الراحل جائزة الدولة التشجيعية في الآداب من المجلس الأعلى للثقافة، عام 1991، وجائزة عيد الفن الأول عام 1979، وتوفي في عام 2012 عن عمر ناهز الـ 63 عاما، وبعد حياة حافلة بالعطاء.

احمد زرزور
كورال اطفال مسرح 23 يوليو

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى