اخبار

الآلاف يقضون عطلة العيد بحديقتي الأورمان والأسماك.. صور

حدائق الأورمان

 

كتب: خيرالله فؤاد

توافد الألاف من المواطنين لليوم الثالث علي التوالي لحديقتي الأورمان بالقاهرة، وحديقة الأسماك لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك ، للاستمتاع بالمناظر الخلابة ، ولهو الأطفال ومشاهدتهم للحيوانات.
ومن ، جانبها سعرت إدارة حديقة الأورمان ، وكذلك الأسماك رسم دخول سعر تذكرة الدخول للفرد الواحد باليوم 5 جنيهات .

حدائق الأورمان
حدائق الأورمان

كما، يراعي عند دخول المواطنين من قبل إدارة الحديقتين تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بتوفير أجهزة الكشف عن الحرارة ومنع الازدحام وارتداء الكمامات أثناء عملية الدخول. وداخل الحديقة، وذلك مع توفير كافة وسائل الراحة والترفيه للمواطنين خلال التنزه .
الجدير بالذكر، أن حديقة الأورمان بالجيزة تبلغ مساحتها 28 فدان أنشئت عام 1873 وتضم لأكثر من 1200 من الأشجار، والنخيل النادرة والتي لا تقدر بثمن.

كما، تعد حديقة الأسماك ، أو حديقة الجبلاية بالزمالك، والتي أنشئت عام 1867، على مساحة 9.5 أفدنة وتعد من أفضل الحدائق وتتكون من مدخل من فتحتين تشبه فتحة “خياشيم” السمك وخلفها منطقة البهو، وفي جانب الفتحتين يوجد زعنفتان جانبيتان خلفهما ممرات الحديقة الأربعة من الحدائق الجاذبة لتوافد المواطنين لقاء عطلة العيد بها هم وأسرهم .
ومن جانبه، شدد السيد القصير، وزير الزراعة ، علي ضرورة أتباع المواطنين الوافدين للحديقتين للإجراءات الاحترازية. مع ضرورة توفير كافة سبل الراحة للمواطنين ، وحماية أطفالهم من أي مخاطر قد تحدث.
وأضاف، أن الاهتمام مستمر دائما بتحديث وتجهيز تلك الحدائق بما يضمن تقديم سبل ترفيه للوافدين بشكل أفضل.

وتجدر، الإشارة إلي أن إعداد الوافدين خلال اليومين الماضيين للحديقتين بنحو أكثر من 5 الأف مواطن هم وأسرهم ومن المتوقع بزيادة الأعداد خلال اليوم. وغدا، وحتي نهاية عطلة عيد الأضحى وذلك بعد تفرغ المواطنين من ذبح الأضاحي خلال اليومين الماضيين ، وزيارة أقاربهم لتقديم التهاني بقدوم العيد .
وسوف يؤدي ذلك إلي توافد العديد من المواطنين اليوم. وهو ما يحدث الأن رغم شدة الحرارة اليوم علي أماكن متفرقة من البلاد في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى