اخبار

الأرصاد الجوية تواصل التحذير من سوء حالة الطقس خلال الأيام القادمة

الأرصاد الجوية تواصل التحذير من سوء حالة الطقس خلال الأيام القادمة

واصلت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيراتها بشأن حالة الطقس السيئ الذي تتعرض له محافظات الجمهورية خلال الأيام القادمة.

كتب.. هيثم زهرة

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن البلاد على موعد مع حالة من عدم الاستقرار في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية.

 

وحذرت الهيئة المواطنين بمناطق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومحافظات الوجه البحري من وجود نشاط ملحوظ لحركة الرياح الجنوبية الغربية التي تعمل على إثارة الرمال والأتربة ما ينتج عنها انخفاض حاد في مستوى الرؤية.

 

وتابعت الأرصاد الجوية تحذيراتها مؤكدة أن حالة عدم الاستقرار لم تصل إلى ذروتها حتى الآن حيث أشارت إلى أن حالة عدم استقرار الطقس سيستمر حتى يوم الأحد القادم.

 

واهابت الهيئة بالمواطنين بعدم التخفيف من ملابسهم والحرص على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وبخاصة في الليل مع التأكيد على غلق كافة النوافذ جيدا لعدم التعرض إلى حركة الرياح.

 

واشارت الهيئة إلى أن سرعة الرياح خلال الأيام القادمة سوف تصل إلى 65 كم في الساعة مع فرص مؤكدة لسقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة.

 

وعن حركة الملاحة في البحر الأبيض المتوسط توقعت الهيئة وجود اضطرابات بحرية وبخاصة على غرب البحر المتوسط فيما أكدت أن ارتفاع الأمواج سوف يصل إلى 5 أمتار.

اخترنالك..

ما هي جرثومة المعدة؟ أستاذ أمراض الجهاز الهضمي يجيب

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين وبخاصة مرضى الجيوب الأنفية بعدم الخروج إلى الشارع إلا للضرورة القصوى كما أهابت بالسائقين الحرص التام خلال القيادة وبخاصة على الطرق السريعة والمكشوفة نظرا لسوء مستويات الرؤية خلال الأيام القادمة.

 

في ذات السياق أجبرت سوء الأحوال الجوية محافظة مرسى مطروح لتعطيل الدراسة بها غدا الأربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية.

 

وقال بيان صادر عن محافظة مطروح أن الإجازة غدا سوف تشمل الطلبة في جميع المراحل التعليمية وكذا الكادر التعليمي.

هذا وقد شهدت محافظة مطروح خلال الساعات القليلة الماضية حالة من سوء الطقس حيث نشطت الرياح المثيرة للرمال بشكل ملحوظ ما استدعى قرار المحافظ بتعطيل الدراسة وبتأجيل امتحان اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائي إلى يوم الأحد القادم بدلا من يوم غد.

لمتابعة مستجدات حالة الأحوال الجوية بجميع المحافظات اضغط هنا

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى