اخبارالمرأة والطفل

الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس:« إحنا لسة في الشتاء»

الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس:« إحنا لسة في الشتاء»

قالت الدكتور إيمان السيد، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ارتفاع درجات الحرارة بدأ من الأمس، واستمر اليوم بزيادة 8 درجات، لكن هذه الدرجات ستنخفض لتشمل 7 درجات مئوية على كل أنحاء الجمهورية، وليس القاهرة فقط، مع ارتفاع درجات الحرارة في جنوب البلاد، مع وجود أتربة التي ستنتهي تماما، مؤكدة أن فصل الربيع، سيشمل رياح الخماسين والعواصف الترابية مع بدايته في 25 مارس.

وأضافت «السيد» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية «صدى البلد» وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن فصل الربيع سيكون 3 شهور وستكون هناك حالات من عدم الاستقرار ووجود أتربة كثيرة.

وأشارت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى ضرورة عدم تخفيف الملابس لان درجات الحرارة ستقل مرة أخرى  فستكون غدا 26 وبعده ستكون درجة الحرارة 23 مئوية.

وشهدت القاهرة اليوم ارتفاعات في درجات الحرارة وشعر المواطنون بأن الطقس صيفي رغم أن مصر لم تنتهي من فصل الشتاء الحالي لذا تنصح الأرصاد المواطنين بضرورة عدم تخفيف الملابس ولكنها لا تمانع من السفر في نهاية الأسبوع واستخدام الطرق الزراعية والصحراوية لأنه لن توجد شبورة مائية تؤثر على الرؤية الأفقية لقائدي السيارات في مختلف الأماكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى