اخبار

السياحة الأجنبية بمصر تستغيث بوزير الطيران.. والشركات الأوكرانية تهدد بسحب طائرتها من المطارات

السياحة الأجنبية بمصر تستغيث بوزير الطيران.. والشركات الأوكرانية تهدد بسحب طائرتها من المطارات

مما لاشك فيه ان هناك توجه لدى الدولة بضرورة جذب الاستثمارات داخل مصر وتنشيط  السياحة من خلال اذابة أية عقبات لدى جميع شركات الطيران وذلك حسب توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وهذا للأسف ما لم يحدث حيث طالبت شركات الطيران الأوكرانية ” ويندر روز” وزير الطيران المدني بالتدخل للحصول على مستحقاتها والتي تبلغ 4 مليون دولار لدى الشركة المصرية للمطارات حيث قامت بالاستيلاء عليها دون أي وجه حق هذا بخلاف انها ليست لديها السلطة على الحجز على هذه الأموال ولا التصرف فيها خاصة وان الشركة الأوكرانية لا يوجد عليها أي مديونيات لأى وكيل في مصر وهذا مسجل بالأوراق وبالرغم من ذلك تم الاستيلاء على الدعم السياحي الصادر بالبروتوكول الموقع بين وزارة السياحة والطيران المدني .

السياحة الأجنبية بمصر السياحة الأجنبية بمصر

يذكر أن الطيران الشارتر يعتبر المصدر الرئيسي للدخل السياحي في مصر وما يحدث يهدد استمرار السياحة في مصر بعد أن طالبت العديد من الشركات الأجنبية أيضا مستحقاتها من الشركة المصرية للمطارات .

يأتي هذا في الوقت الذى هددت فيه الشركات الأوكرانية بسحب طيرانها من المطارات في مصر لحين الحصول على مستحقاتها لدى الشركة المصرية وتنتظر الحل من وزير الطيران المدني .

وبالرغم من الحرب الدائرة في البلاد هناك الا وان السياح الأوكرانيون يتدفقون الى مصر مع أطفالهم بعشرات الآلاف في رحلات تبلغ مدتها من 7 إلى 14 يومًا، بتكلفة منخفضة عبر مولدوفا أو بولندا.

ووفقًا لتقارير إعلامية روسية، فإن إجمالي السياح الأوكرانيين الذين وصلوا إلى مصر منذ مايو الماضي، بلغ 197 ألف سائح، ومن المرجح أن يصل هذا الرقم إلى قرابة 214 ألفًا عقب انتهاء احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد، وأن غالبيتهم يطير إلى شرم الشيخ والغردقة.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى