رياضة

تجميد النشاط الكروي في أوكرانيا لمدة شهر بسبب الحرب مع روسيا

كتب السيد الأعرج

نرصد لكم خلال السطور التالية تجميد النشاط الكروي في دولة أوكرانيا لمدة شهر بسبب الحرب مع روسيا.

أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم ظهر اليوم تجميد بطولة كرة القدم وذلك لمدة شهر وهذا بعد العمليات العسكرية التي قد شنتها القوات الروسيا علي دولة أوكرانيا صباح اليوم.

حي قد قال الاتحاد الأوكراني لكرة القدم في بيان رسمي له عبر موقعه الرسمي “تويتر” : ” عن موافقة البرلمان الأوكراني على مرسوم رئيس أوكرانيا وذلك بشأن فرض حالة الطوارئ في مناطق معينة وذلك من دولة أوكرانيا” .

وجاء أيضاً في البيان المعلن أيضاً : انه في هذا الصدد قد قررت وزارة الشباب والرياضة الأوكرانية إلغاء جميع فعاليات والأحداث الرياضية والجماهيرية التي تقام في أوكرانيا وذلك أثناء حالة الطوارئ المفروضة علي الدولة .

كما أضاف أيضاً البيان المعلن :” أنه خلال الثلاثين يومًا القادمة لن تكون هناك أي أحداث رياضية وذلك في أوكرانيا وهذا كله مع إلغاء  البطولاتالبطولات الأوكرانية و لألعاب القوى الداخلية وأيضاً معسكرات التدريب.

تجميد النشاط الكروي في أوكرانيا
تجميد النشاط الكروي في أوكرانيا

وأكد أيضاً البيان :” لا يتم إلغاء أي مشاركة المنتخبات الوطنية الأوكرانية وذلك في المسابقات الرياضية الدولية.

وكان قد ختتم الاتحاد الأوكراني البيان قائلاً :” انه سوف يعقد اتحاد ألعاب القوى في دولة أوكرانيا على وجه السرعة اجتماعًا وذلك للجنةللجنة التنفيذية لـ FLAU وهذا كله من أجل التحديد واعتماد المزيد من الخطوات حيث سوف يعقد هذا الاجتماع في يوم 24 فبراير.

حرب أوكرانيا روسيا :

وكانت قد بدأت القوات روسيا عملية عسكرية شاملة  وذلك في الأراضي الأوكرانية وهذا كله صباح اليوم الخميس وهذا بعد وقت قصير من إعلان الرئيس فلاديمير بوتن عن ذلك.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى