رياضة

قبل موقعة الجمعة…. تأريخ المواجهات الأفريقية بين المريخ السوداني والهلال السوداني

تأريخ المواجهات بين المريخ والهلال

كتب السيد الأعرج

نرصد لكم خلال السطور التالية تأريخ المواجهات الأفريقية بين فريق المريخ السوداني ونظيره فريق الهلال السوداني

تترقب الجماهير السودانية وذلك بشكل خاص وأيضاً الجماهير العربية وذلك بشكل عام مباراة نارية والتي سوف تجمع بين فريق الهلال وفريق المريخ وذلك في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

حيث سوف تكون هذه هي المباراة الأول بين الفريقين التي سوف تجمع بينهم خارج الأراضي السودانية حيث سوف تقام المباراة علي ملعب النادي الأهلي وهو ملعب السلام في القاهرة وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أفريقيا وهذا بعد غلق ملعب فريق المريخ بسبب الصيانة.

ومن خلال السطور التالية نسوف نقدم لكم تاريخ المواجهات بين فريق الهلال وفريق المريخ في البطولات الأفريقية:

تأريخ المواجهات بين المريخ والهلال
تأريخ المواجهات بين المريخ والهلال

ويذكر أنه بشكل عام كان قد نجح فريق المريخ في تحقيق الفوز في مباراتين علي فريق الهلال فيما كان الفوز لفريق الهلال في مباراة واحدة كما قد انتهت ثلاثة مباريات بينهم بتعادل.

كان قد التقي فريق الهلال مع فريق المريخ وذلك في 6 مناسبات حيث يعتبر منهم 4 مناسبات في بطولة دوري أبطال أفريقيا و مواجهتين في بطولة الكونفدرالية حيث كانت جميعهم في دوري المجموعات.

وتعد أول المواجهات بين الفريقين في عام2009 وهذا عندما قد اوقعت القزعة الفريقين في مجموعة واحدة في دوري أبطال أفريقيا وكانت قد انتهت اول مواجهات بالتعادل السلبي فيما قد فاز فريق الهلال في مباراة الإياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

فيما قد تواجه الفريقين أيضاً في بطولة الكونفدرالية وذلك في عام2012 والتي نجح وقتها فريق المريخ في تحقيق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين فيما قد انتهت مباراة الإياب بتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

تأريخ المواجهات بين المريخ والهلال

وكما قد تكررت المواجهة مرة أخرى وذلك في بطولة دوري أبطال أفريقيا في عام2017 والتي نجح فيها فريق المريخ في تحقيق الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف بينما شهدت مباراة الإياب التعادل الفريق بهدف لكلا منهما.

ترتيب مجموعة المجموعة الأولى في دوري أبطال أفريقيا:

من المقرر أن يدخل الفريقين المباراة بحثاً عن تحقيق الفوز الأول لهما وذلك في المجموعة الأولى والتي تشهد تواجد المارد الأحمر المصري حامل اللقب وفريق صن داونز الجنوب أفريقي الذي يتواجد في صدارة ب4 نقاط.

فيما يمتلك كلا فريق نقطة واحدة وخاصة فريق الهلال الذي قد خاض مباراتين حيث قد تعرض في مباراة الأول للهزيمة أمام صن داونز وفي المباراة الثانية قد تعادل أمام النادى الأهلى.

فيما في ناحية أخرى فقد لعب فريق المريخ مباراة واحدة فقط أمام فريق صن داونز ومانت قد انتهت بتعادل سلبي بين الفريقين.

موعد مباراة فريق المريخ وفريق الهلال في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة:

تأريخ المواجهات بين المريخ والهلال
تأريخ المواجهات بين المريخ والهلال

من المقرر أن تقام المباراة بين الفريقين مساء يوم الجمعة القادمة علي ملعب السلام في القاهرة.

حيث سوف تنطلق المباراة بين الفريقين في تمام الثامنة مساء وذلك بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت السعودية

فيما سو٥ تذاع المباراة بين الفريقين على الهواء مباشرة عبر شبكة قنوات بي ان سبورت التي تعد هي ناقلة الحصرية للبطولة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى