رياضة

“الأمير مولاي عبدالله” أكبر ملاعب المغرب يستضيف المباراة النهائية بالبطولة العربية

كتب السيد الأعرج

يستضيف ملعب الأمير مولاي عبدالله في العاصمة المغربية المباراة النهائية في البطولة العربية. والتي تجمع بين فريق الإتحاد السعودي و فريق الرجاء البيضاوي صاحب ضيافة والتي ستكون يوم السبت الموافق 21 من أغسطس.

ستقام المباراة في دولة المغرب في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والحادية عشر بتوقيت السعودية من يوم السبت القادم.

وكان فريق الإتحاد السعودي قد نجح في التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة العربية، بعد تغلبه على فريق الشباب في مجموع المباراتين ب4-2.

ومن جهة أخرى نجح فريق الرجاء البيضاوي في التأهل إلى المباراة النهائية من البطولة العربية، بعد تفوقه على فريق الإسماعيلي المصري بالفوز في مجموع المباراتين بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ومن خلال السطور التالية يقدم لكم موقع “الرأي” أبرز المعلومات عن استاد مولاي عبدالله في العاصمة المغربية :

 أبرز معلومات استاد مولاي
أبرز معلومات استاد مولاي

1- موقعه

يقع استاد الأمير مولاي عبدالله في الجنوب الغربي لمدينة الرباط عاصمة الدولة المغربية كما تم افتتاحه في عام 1983.

2- سعة الاستاد

يتسع ملعب مولاي عبدالله إلى حوالي 53 ألف متفرجا كما يشتمل منهم على 5 آلاف مقعداً خاصة للوسائل الإعلامية. وأيضاً على ألف مقعداً لكبار الشخصيات فيما يشتمل على 150 مقعداً لذوي الاحتياجات الخاصة. كما يعد باقي المقاعد التي تقدر ب25 ألف مقعد لباقي المتفرجين الذي تكون مغطاة بالكامل بنسبة 40٪.

3- أول مباراة أقيمت به؛

أول المباريات التي أقيمت على هذا الملعب هي مباراة المنتخب المغربي مع فريق باريس سان جيرمان والتي كانت عام1983.

كما كانت قد انتهت بفوز المنتخب المغربي بثنائية نظيفة وجاءت الأهداف بتوقيع اللاعب مصطفى الحداوي. وقد شهد تواجد الراحل الحسن الثاني ملك دولة المغرب وأيضاً حضور جاك شيراك رئيس دولة فرنسا السابق.

4- المباريات التي يستضيفها

 أبرز معلومات استاد مولاي
أبرز معلومات استاد مولاي

يستضيف ملعب مولاي عبدالله جميع مباريات الودية التي تكون خاصة بمنتخب المغرب. وأيضاً يستضيف أيضاً مباريات نادي الجيش الملكي وذلك محلياً أو قاريًا كما أيضاً يقام عليه مباريات كاس العرش.

5- الخدمات

يعد هذا المعلب من أكبر ملاعب المملكة المغربية كما أيضاً يتميز بتوفير جميع الخدمات من خدمات رياضية و خدمات إدارية والاعلامية أيضاً، ويحتوي أيضاً على جميع الخدمات الطبية المساندة، كما كان قد استضاف من قبل مباريات كأس الأمم الأفريقية والتي كانت عام 1988.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى