رياضة

الأهلي ضد المصري.. تفوق المارد الأحمر في مواجهات النسور الخضر

يقدم لكم موقع «الرأي» تاريخ مواجهات الأهلي والمصري ،ولذلك قبل المواجهة المرتقبة بالدوري الممتاز المصري.

يلتقي الأهلي مع نظيره المصري البورسعيدي ،علي ملعب استاد الإسكندرية ،يوم الثلاثاء الموافق 27 أبريل ،في إطار مؤجلات الأسبوع الخامس عشر بالدوري العام المصري.

كما تقام مباراة الأهلي ضد المصري البورسعيدي ،في تمام التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ،العاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة،الحادية والنصف مساءً

وسوف تذاع مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في الدوري الممتاز المصري « عبر قناة أون تيم سبورت الرياضية»

وكان الأهلي استعاد الإنتصارات بالفوز علي انبي بثلاثة أهداف مقابل هدف ،في اللقاء الذي جمع الفريق ،ضمن مؤجلات الأسبوع الثالث عشر بالدوري العام.

فيما حقق المصري البورسعيدي الفوز علي الجونة بهدف دون رد ،في آخر مواجهات الأخضر بالدوري العام .

تاريخ مواجهات الاهلي ضد المصري بالدوري

التقي الاهلي مع نظيره المصري قبل مواجهة الثلاثاء في 120 مباراة ،حيث حقق المارد الأحمر الفوز 66 لقاء ، مقابل 19 للنسور الخضر ،وحسم التعادل 34 مباراة.

وكان أول مباراة جمعت الفريقين موسم 1948-1949 في البطولة الاول لمسابقة الدوري ،وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد أحرزهم صالح سليم، ولهيطة، وفؤاد صدقى.

واحرز المارد الاحمر في شباك المصري 168 هدفًا مقابل 88 هدفًا للمصري البورسعيدي.

كما تمكن رباعى الأهلى الذى كان يضم صالح سليم، ومحمود الخطيب، وشريف عبد المنعم، وحسام حسن، من تسجيل أسمائهم فى قائمة الهدافين التاريخيين فى لقاءات الأهلى والمصرى، بعدما تمكن الرباعى من هز شباك المصرى فى خمس مناسبات.

وخرج الأهلي بكلين شيت أمام المصري البورسعيدي في 57 لقاء،بينما تكمن النسر الأخضر 25 مباراة فقط.

كما سجل الاهلي أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريق بالفوز باربعة أهدف دون رد في مباراتين عندما فاز بنتيجة 4- صفر، وهو ما حدث فى مناسبتين، الأولى فى موسم 1978- 1979.

وسجل رباعية الأهلى حينها فتحى مبروك، ومختار مختار، ومحمود الخطيب، وشريف عبد المنعم، والثانية فى موسم 1998- 1999، وسجل رباعية الأهلى حينها علاء إبراهيم هدفين، وحسام حسن هدفين.

ويحتل الاهلي المركز الثاني في الدوزي برصيد 33 بفارق 3 نقاط عن الفارس الأبيض المتصدر، بينما يحتل المصري البورسعيدي المركز الرابع بجدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 29 نقطة.

ويذكر أن آخر مواجهات الفريقين ،إنتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم علي ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية ،ضمن منافسات الدوري المصري النسخة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى