تحقيقات وملفاتسياسةعربي ودولي

الإمارات والكويت والسعودية.. إدانات واستدعاء للسفراء اللبنانيين بسبب جورج قرداحي.. تفاصيل

أثار فيديو متداول لوزير الإعلام اللبناني، جوروج قرداحي، عن دور التحالف في اليمن، ومليشيا الحوثي، غضب المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

وعلى الفور خرجت وزارات الخارجية لدول التعاون الخليجي ببيانات استنكار لبيان وزير الإعلام، إذ أكدوا على أنه تحيز للحوثيين.

الإمارات تستدعي سفيرها وتستنكر التصريحات

واستدعت الإمارات، الأربعاء، السفير اللبناني، احتجاجًا على تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي ضد تحالف دعم الشرعية في اليمن.

واستنكرت الإمارات بشدة التصريحات التي أدلى بها وزير الإعلام اللبناني، ضد تحالف دعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن.

وأعربت الخارجية الإماراتية عن استنكارها واستهجانها الشديدين، إزاء هذه التصريحات المشينة والمتحيزة، التي أدلى بها جورج قرداحي وزير الإعلام اللبنانيي، والتي أساءت إلى دول تحالف دعم الشرعية في اليمن.

السعودية

السعودية: التصريحات لا تنسجم مع العلاقات بين الشعبين الشقيقين

قالت وزارة الخارجية السعودية، إن تصريحات وزير إعلام لبنان حول دور التحالف في اليمن تحيز لمليشيا الحوثي، مؤكدة أنها لا تنسجم مع العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

الكويت تسمح بدخول غير الكويتيين العالمين والتحقيق في خطأ وفاة أمير بريطانيا

الكويت تستدعي القائم بأعمال السفير اللبناني وتسلمه مذكرة احتجاج

أدانت الكويت بشدة تصريحات وزير الإعلام، جورج قرداحي ضد السعودية والإمارات، واستدعت القائم بالأعمال لديها، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية.

وأعربت الخارجية الكويتية في بيان اليوم الأربعاء، عن رفضها التصريحات الإعلامية الصادرة عن وزير الإعلام، تجاه السعودية والإمارات، والتي اتهم فيها البلدان باتهامات باطلة، تناقض الدور الكبير الذي يقومان به، في دعم اليمن، وشعبه.

وأضاف البيان أن تصريحات قرداحي، لا تعكس الواقع الحقيقي للأوضاع الحالية، في اليمن، وتعتبر خروجا عن الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية، وتغافلا عن الدور المحوري الهام للسعودية والإمارات، والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وزير الإعلام اللبناني

تصريحات وزير الإعلام اللبناني

وكان قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، إن هناك وسائل إعلام ومواقع إلكترونية، تداولت مقطعًا من مقابلة أجراها في وقت سابق، لافتًا إلى أنها ركزت على حديثه عن الحوثيين في اليمن.

وأضاف: “لم أقصد بأي شكل الإساءة للمملكة العربية السعودية أو الإمارات، وأكنّ لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء”.

وأوضح، أن هناك جهات تقف وراء هذه الحملة، وتتهمه منذ تشكيل الحكومة بمحاولات قمع الإعلام، متابعًا “ما قلته إن حرب اليمن أصبحت عبثية ويجب أن تتوقف.

رئيس الحكومة اللبنانية يؤكد رفضه لحديث وزير الإعلام

ومن جانبه أكد رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، الثلاثاء، رفضه لحديث وزير الإعلام اللبناني، حول اليمن والدول الخليجية، قائلًا إنه لا يعبر عن موقف الحكومة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى