رياضة

الاتحاد الدولي يهدد مصر بالإيقاف وهشام حطب يساعده

الاتحاد الدولي يهدد مصر بالإيقاف

أرسل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة FIVB، خطابًا لنظيره المصري، بشأن إجراء الانتخابات، يحذره فسه من ترشح بعض الأسماء، لخوض غمار الانتخابات المقبلة.

وحذر الاتحاد الدولي للكرة الطائرة FIVB، نظيره المصري بشأن ترشح الرباعي، الدكتور عمرو علواني، وهويدا مندي، وشريف الشمرلي، ومحمد عبد الفتاح، في الانتخابات المقبلة للاتحاد المصري.

عمرو علواني رئيس الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة
عمرو علواني

وقد أكد الـFIVB، أن الدكتور عمرو علواني، وأعضاء نظيره الإفريقي، قد فشلوا في الحصول على موافقة، بخصوص حسابات الاتحاد، وإبراء ذمة، من عضوية الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة.

وذلك بسبب عدم دقة الحسابات التي قدمها الدكتور عمرو علواني، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، في الاجتماع الذي أقيم يومي 24-25 أكتوبر 2020.

الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يخاطب نظيره الإفريقي

وفي خطاب الاتحاد الدولي، مع رئيسة نظيره الإفريقي بشرى حجيج، قال :”بعد أن خسر الدكتور علواني، انتخابات الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة الـFIVB، قام بعمل مباحثات ومحادثات، بين أعضاء مجلس الاتحاد السابق، وبين المجلس الحالي، الذين تتولين إدارته”.

وأضاف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، في حديثه مع رئيسة الـCAVB، بشرى حجيج، قائلًا :”من خلال المعلومات التي توصلنا إليها، لم تتم عملية التسليم بعد، وما زال أمامنا مخاوف، بتسليم إدارة الاتحاد الإفريقي، للمجلس الجديد”.

وكشف الـFIVB، أن إدارة الاتحاد الإفريقي السابق، الذي كان يرأسه الدكتور عمرو علواني، قد قام بتحويل مبلغ وقدره 274,000 مليون دولار أمريكي، من أصل 391,785 دولار أمريكي.

وأخبر الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، أن المبلغ المفقود، متواجد في الحساب المصرفي الخاص بالاتحاد.

ويعتبر ذلك، مخالفًا لقوانين الـFIVB، حيث فقد مبلغ كبيرًا، وينتظر الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، رد هذا المبلغ، قبل تسليم الاتحاد الإفريقي للمجلس الجديد، تجنبًا لحدوث عجز ومخالفات مالية عليه.

كما منعت السيدة سارة مندي، من الترشح لانتخابات الاتحاد المصري، بسبب إقامتها دعوة قضائية ضد الـFIVB في المحكمة الدولية الرياضية.

ويعد ذلك مخالفًا أيضًا، لقوانين الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، حيث يعتبرهم، قد “ارتكبوا سوء سلوك جسيم، لا يتوافق مع دورهم كممثلين رئيسيين“.

وقد وجد الاتحاد الإفريقي، أن مجلس إدارة الدكتور عمر علواني، لا يمكن الوثوق به مجددًا، فيما يتعلق بالحسابات المالية الخاصة بالاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة.

وبالتالي لا يمكن الموافقة على الحسابات المالية، وإبراء الذمة، الذي قدمهم مجلس علواني، وأظهر الفشل في ذلك أن غالبية أعضاء الاتحاد الإفريقي CAVB، كانوا مقتنعين بوجود مخالفات مالية، على مجلس علواني.

وقد تكونت شكوك جدية، لدى الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، بأن مجلس عمرو علواني، لن يتمكن من اجتياز فحص النزاهة، الذي سيتم إجرائه من قبل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، قبل البدء في الانتخابات.

وذكر الـFIVB في خطابه للاتحاد الإفريقي، أن المادة 1-5-2 تنص على الأتي:-

“يجب على الاتحادات الوطنية، أن تطبق جميع الأحكام، مع مراعاة ما يقتضيه اختلاف الحالة الخاصة بلوائح النظام الأساسي، للاتحاد الدولي للكرة الطائرة عندما يقوم بانتخابات أعضاء مجالس إداراته”.

الـFIVB: النادة 2-5-3 تتيح رفض الانتخابات

كما ذكر الـFIVB في خطابه، أن المادة 1-5-3 تتيح للاتحاد الدولي للكرة الطائرة، أن يرفض الاعتراف الانتخابات، في حالة عدم الالتزام بالمتطلبات الإدارية والقانونية، الـFIVB للكرة الطائرة، لأن هذه المتطلبات، تنعكس في اللائحة العامة للنظام الأساسي للكرة الطائرة.

ولا بد أن يحترم الاتحاد المصري، هذه اللوائح في النظام الأساسي للـFIVB للكرة الطائرة، خاصة عندما يقوم بإجراء انتخابات.

هشام حطب الاتحاد الدولي
هشام حطب

هشام حطب يدمر الكرة الطائرة في مصر

كما ذكرت بعض المصادر الخاصة لموقع “الرأي” أن الكرة الطائرة، سيتم إيقافها مدة لا تقل عن عامين، وذلك في حالة ترشح الرباعي المذكور لخوض الانتخابات.

وأكد المصدر أن هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، على علم بهذه المخالفات، ولكنه لن يتخذ موقف محددًا من ترشح عمر علواني، وهويدا مندي، وشريف الشمرلي، ومحمد عبد الفتاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى