رياضة

الاتحاد السكندري يصطاد سموحة ويعود في النتيجة بافتتاحية الدوري المصري

الاتحاد السكندري يصطاد سموحة

 

كتبت: طيف طارق

انتهت أحداث مباراة سموحة والاتحاد السنكدري في الأسبوع الأول من الدوري المصري الممتاز لموسمه الجديد 2021-2022، بتعادل زعيم الثغر برباعية لمثلها للموج الأزرق في انطلاقة ولا أروع للموسم الجديد من الإيجيبشن ليج.

ملخص الشوط الأول بين سموحة والاتحاد

قدم سموحة شوط أول رائع قدم خلاله استعراض متكامل قاده للتقدم بثلاثية، سجل ميليكان الهدف الأول في الدقيقة الثامنة، وتابع مروان حمدي التهديف في الدقيقة 18 بمجهود فردي، قبل أن يستكمل محمد شكري اللوحة الفنية بكرة ثابتة سددها كالمطرقة لينهي الشوط بتألق من سموحة وأداء باهت من زعيم الثغر وكأنه لم يحضر لملعب المباراة.

أحداث الشوط الثاني بين سموحة والاتحاد

يمكننا اعتبار الاتحاد السكندري وصل بالفعل في شوط اللقاء الثاني، حيث هدد سموحة في أول دقيقة من الشوط الأول، قبل أن يرد عليه سموحة بانفراد ميليكان بأوسا في الدقيقة 47 ولكن تعامل معها لترتد للاتحاد السكندري بهجمة قادت دفاعات سموحة لارتكاب خطأ أدى لاحتساب ركلة جزاء لسيد البلد.

وتعامل كريم الديب البديل مع ركلة الجزاء ليسددها رائعة ويسجل هدف الاتحاد السكندري الأول في اللقاء في الدقيقة 50 من عمر اللقاء، ويترك بصمة سيد البلد الأولى في عمر المباراة، وليست الأخيرة.

ولكن لم يقف سموحة مكتوف الأيدي، حيث سجل حسين فيصل هدف سموحة الرابع والأول له مع الموج الأزرق في الدقيقة 52، حيث سدد شبل الزمالك هدف من تسديد على حدود الـ18 لم يتمكن أوسا من التصدي لها لتسكن الشباك وتوسع ألام زعيم الثغر مجددًا وتكسر حماسه للعودة.

واستمرت محاولات الاتحاد السكندري للعودة في المباراة، كانت أبرزها في الدقيقة 68، بعد دربكة دفاعية، وذهول لاعبي زعيم الثغر من مرور الكرة اختتمها سيمبوري بتسديدة شتتها رحب نبيل من خط مرمى سموحة ليحافظ على فارق النتيجة ويبدد أمال الاتحاد شيئًا فشيء للعودة.

فيما سيطر الهدوء على أداء الموج الأزرق وسادت رغبة لدى لاعبي سموحة لإثبات أنفسهم، لتسود الأنانية على حساب الجماعية مما أفقد سموحة خطورته على المرمى. ليعاقبهم فوزي الحناوي بهدف ثاني للاتحاد في الدقيقة 72، بعد عرضية سعيدو سيمبوري تبعتها رأسية رائعة ركنها الحناوي على يسار المهدي سليمان لتقرب النتيجة بعض الشيء لسيد البلد.

وشهدت الدقائق الأخيرة استبسال هجومي من الاتحاد السكندري، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء في الدقيقة 87 للاتحاد السكندري، والتي تصدى لها سعيدو سيمبوري ليحرز الهدف الثالث لسيد البلد ويقلص الفارق لهدف وحيد.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل ضائع للشوط الثاني، استطاع سيمبوري من تحقيق الريمونتادا التاريخية لزعيم الثغر بعد رأسية تهادت على يمين الحارس الهاني سليمان، لينتهي اللقاء بتعادل إيجابي برباعية لكل فريق، في درس مبكر لحسام حسن مدرب سيد البلد والذي بدأ اللقاء بتشكيل به الكثير من العناصر الجديدة والذي تسبب في عدم وجود تجانس بين أعضاء الفريق، وبمجرد اجراء تبديلاته تمكن من العودة للقاء وتحقيق تعادل بطعم الفوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى