اخبارتحقيقات وملفات

الاولى من نوعها فى مصر.. «جبر الخواطر» مبادرة للكشف المجاني على المواطنين في أبو المطامير

في مبادرة هي الأولى من نوعها فى مصر، قام عدد من شباب مركز أبو المطامير، بمحافظة البحيرة، بتدشين مبادرة «جبر الخواطر» وذلك عن طريق تقديم الكشف والتحليل والعلاج لغير القادرين بالمجان، وذلك لتخفيف الأحمال عن كاهل المواطنين في القرى والبندر.

وقال هاني غريب مؤسس المبادرة إنه ومع ظهور فيروس كورونا المستجد والأمراض المزمنة تبين وجود عدد من الأهالي والمواطنين غير القادرين على أسعار الكشف والعلاج والتحاليل لارتفاع أسعارها عند الاطباء، فمن هنا جاءت الفكرة لخدمة المواطن بتفعيل مبادرة تسمى “جبر الخواطر”.

مقالات ذات صلة

وشرح «غريب» المبادرة قائلاً: “انها الأولى من نوعها، حيث أننا ذهبنا لمجموعة من الأطباء وعرضنا عليهم الفكرة وهي توفير كروت عليها ختم الطبيب لخدمة المواطن غير القادر على ثمن الكشف، ووافق عدد من الأطباء وأيضًا بعض المعامل والصيدليات، على أن يكون الكشف والتحليل والعلاج بالمجان لحامل الكارت.

واشار «غريب» إلى أن المواطن سيتواصل مع المبادرة من خلال رقم تليفون تم عرضه عبر السوشيال ميديا او عن طريق حملة دعائية او عن طريق الفريق والمعارف، وأضاف: “لأن الفكرة انتشرت بشكل كبير، في قرى وبندر أبو المطامير، وبعد أن يتواصل معنا المريض يتم منحة كارت باسم الطبيب المعالج ليقوم بالكشف بالمجان وفي حالة احتياجه لتحاليل يحصل على كارت آخر لمعمل التحاليل ويقوم بصرف العلاج بكارت آخر باسم الصيدلية”.

وأكد «غريب» أن المبادرة شهدت تفاعلا كبيرا من الأهالي والأطباء، مشيراً إلى أنه ينتظر انضمام أطباء آخرين من أبناء أبو المطامير لخدمة المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع أسعار الفحص الطبي لدى الأطباء.

هانى غريب مؤسس الحملة

مبادرة جبر الخواطر في أبو المطامير

مبادرة جبر الخواطر في أبو المطامير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى