تحقيقات وملفات

البحيرة.. توزيع دفعة جديدة على المتقدمين لمشروع تربية البط بإجمالي 1140 طائر

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أن المحافظة قامت بتنمية وتطوير العديد من المشروعات فى شتى القطاعات ومنها المشروعات الإنتاجية والتي لها مردود كبير على المواطنين، لتحقيق أقصى استفادة والمساهمة في توفير فرص العمل ومنها تربية البط.

وأشار محافظ البحيرة إلى الجهود التي تتم لدعم القرية البحراوية وتحويلها إلى قرية منتجة وزيادة فرص العمل للشباب ودعم المرأة المعيلة من خلال العديد من المشروعات المنفذة لدعم كافة الأسر والمساهمة في إنشاء العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بها لخدمة أبناء القرى وتقديم كافة أشكال الدعم لتلك المشروعات خاصة بالقرى الأكثر إحتياجاً، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر محدودة الدخل بالقرى والعمل على تنمية مصدر دخلها .

و لفت إلى أنه منها مشروع توزيع وتربية البط والذى تم دعمه من المحافظة بقيمة ٥ مليون جنية للعمل على توفير مصادر بديلة للحوم وضبط أسعارها بالأسواق وتوفير فرص عمل ودخل إضافي لأبناء القرى، وهو ما لاقى إقبالا كبيرا من المواطنين من خلال التقدم للمشروع وتواجد عدد كبير من المتقدمين بقوائم الإنتظار .

وأوضح أنه تم خلال الفترة السابقة الانتهاء من أربع مراحل بالمشروع أستفاد منها ١٩٢٧ مستفيد حتى الآن بإجمالي ٣٨ ألف و ٥٤٠  طائر

وبيّن محافظ البحيرة، أن تلك المشروعات تساهم فى تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية ومواجهة البطالة بالقرى إلى جانب ضبط أسعار الطيور فى الأسواق، إذ تم  توزيع ٦٦٠ بطه بقرية نديبة مركز دمنهور وكذلك ٤٨٠ بطة بقرية محلة الامير برشيد.

ويستهدف المشروع رفع المستوى الاقتصادى للأسر الأكثر احتياجاً وتحقيق التنمية بالقرى، من خلال تقديم ٢٠ بطة مسكوفي للأسر المحتاجة والتكفل بتقديم مبالغ مالية لإطعامهم، بالإضافة إلى تقديم الإستشارات البيطرية للمستفيدين من المشروع، بالتعاون بين الأجهزة المعنية .

كما يتم اختيار الأسر المستهدفة عن طريق مديرية التضامن الإجتماعي  وتوفير سلالات البط عن طريق مديرية الزراعة وتقوم الوحدات المحلية بتوزيعها على السيدات المستفيدات وذلك بواقع ١٥٠٠ جنية لكل سيدة قيمة شراء ٢٠ بطة ومتطلبات تغذية البط من الأعلاف على مدار ٣ شهور، كما تقوم مديرية الطب البيطري بتوفير التحصينات اللازمة.

حملة تموينية
حملة تموينية

فى سياق أةآخر شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المهندس مجدي الخضر وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بالتنسيق مع مباحث التموين بقيادة العميد وجدي الصيرفي، حملات مكبرة على الأسواق والمخابز بمحافظة البحيرة.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية والضربات لمافيا الاستيلاء على الدعم والسوق السوداء ومتابعة الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة والتأكد من إتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية .

ضبط مخبز قام بتجميع عدد ٤٠ شيكارة دقيق بلدى مدعم وتجميع عدد ٧٦٠ بطاقة التموين، مخبز به عدد ٤٠١ بطاقة تموين وقام بالتصرف فى عدد ٤٧ شيكارة دقيق بلدى مدعم ويقوم بانتاج خبز ناقص الوزن بمقدار ١٧جم، مخبز قام بالتصرف في عدد ٢٠ شيكارة دقيق بلدى مخصص للمخابز البلدية المدعم، مخبز لعدم وجود ماكينة الصرف الفرعية وقام بالتصرف في عدد ٢٠ شيكارة دقيق بلدى، تجميع عدد ٣ شكائر دقيق بلدى، مخبز قام بانتاج خبز ناقص الوزن بمقدار ٢٧جم وعدم وجود سجل الزيارات، مخبز يقوم بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار ١٢جم .

كما تم ضبط مخبز قام بالتصرف في عدد ٥ شكائر دقيق بلدى ويقوم بانتاج خبز غير مطابق للمواصفات، مخبز قام بانتاج خبز غير مطابق للمواصفات وغير معلن عن مواعيد التشغيل.

توزيع البط
توزيع البط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى