اخبارتحقيقات وملفات

البنزين يواصل الزيادة .. ومخاوف في محافظة الغربية من ارتفاع سعر تعريفة المواصلات

كتب – هيثم زهرة

إستيقظ الشارع المصري صباح اليوم الجمعة، الموافق 8 أكتوبر 2021 على قرارات جديدة، صادرة عن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المنوط بها متابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، حيث شهدت أسعار البنزين ارتفاعا جديدا بجميع أنواعه، وسط تخوفات شعبية، من زيادة وشيكة على سعر التعريفة الخاصة بوسائل النقل.

 

زيادة اسعار البنزين
وزارة البترول تقرر زيادة جديدة في اسعار البنزين

بيان رسمي من وزارة البترول

 

وأعلنت وزارة البترول خلال بيان رسمي أن أسعار البنزين الجديدة أصبحت كالتالي : 7 جنيهات للتر البنزين 80 و 8.25 جنيه للتر البنزين 92 و 9.25 جنيه للتر البنزين 95 وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 للتر  فيما تم تحديد سعر بيع المتـر المكعـب مـن الغـاز الطبيعـي ليصبح 3.75 وطن المازوت بسعر 4200 جنيه.

 

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية يشدد ..

 

من جانبه، شدد الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، على عدم وجود أية زيادات جديدة لتعريفة الأجرة في وسائل النقل والمواصلات بجميع المحافظات، بعد اقرار الزيادة التي طرأت على أسعار البنزين، بعد قرار وزير البترول والثروة المعدنية، كما أكد صدور توجيهات مشددة، من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بضرورة متابعة أسعار التعريفة الخاصة بالمواصلات، في جميع المحافظات، مع شن حملات على مواقف السرفيس والميكروباص، للتأكد من عدم زيادة التعريفة.

د.طارق حمي محافظ الغربية
محافظ الغربية يشدد على الالتزام بأسعار التعريفة القديمة

محافظ الغربية يؤكد ..

 

في نفس السياق، خرجت تأكيدات رسمية صادرة عن د. طارق رحمي، محافظ الغربية، تفيد بأن الأسعار القديمة، الخاصة بتعريفة ركوب المواصلات لسيارات النقل الجماعي والسرفيس، كما هي قبل الزيادة الأخيرة، وذلك لعد وجود أية زيادات في سعر السولار.

 

ارتفاع في البنزين
زيادة جديدة في اسعار البنزين

 

حملات رقابية بمحافظة الغربية

 

ووجه ” رحمي ” رؤساء الأحياء، وكافة الأجهزة المعنية، بضرورة مراقبة مواقف السيارات، وعمل حملات رقابية من مديرية التموين والمرور، لضبط المخالفين، ولضمان عدم استغلال المواطنين، كما ناشد محافظ الغربية المواطنين، بسرعة الابلاغ عن أي زيادة غير مقررة في هذا الشأن.

 

زيادة جديدة في سعر المواد البترولية فى محافظات الجمهورية،  والمواطن فى ترقب كبير.

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى