رياضة

التاريخ ينتصر لليفربول أمام إنتر ميلان في مواجهات الفريقين.. بعد قرعة دوري ابطال أوروبا 2022

التاريخ ينتصر لليفربول أمام إنتر ميلان

كتب السيد الأعرج

كانت قد أوقعت قرعة دور أبطال أوروبا لدوري16 فريق ليفربول الذي يضم النجم المصري محمد صلاح أمام فريق إنتر ميلان الإيطالي وذلك في مواجهة من العيار الثقيل بين الفريق لانتزاع بطاقة التأهل لربع نهائي.

تاريخ مواجهات فريق إنتر ميلان ضد فريق ليفربول :

التاريخ ينتصر لليفربول أمام إنتر ميلان
التاريخ ينتصر لليفربول أمام إنتر ميلان

ويذكر أن بعد وقوع الفريقين في قرعة دوري أبطال في دور16 من البطولة لموسم2022 حيث أن الفريقين قد التقى من قبل في أربعة مواجهات سابقة وكان ذلك خلال مباراتين في دوري نصف نهائي من البطولة و مباراتين في دور16 من بطولة من قبل.

حيث قد نجح فريق ليفربول في تحقيق الفوز في ثلاثة مباريات علي فريق إنتر ميلان الإيطالي وهذا كله مقابل هزيمة واحدة لفريق الريدز أمام فريق إنتر ميلان كما قد سجل فريق ليفربول خلال هذه المواجهات6 أهداف بينما قد نجخ فريق إنتر ميلان في تسجيل 4 أربعة أهداف فقط.

إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا مرتين لموسم2022 :

أبرزها صدام الريال وباريس
أبرزها صدام الريال وباريس

وكانت قد أقيمت ظهر اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم2022 وذلك مرتين وذلك في مدينة نيون السويسرية داخل نقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

كما أيضاً من المنتظر ان يلقى فريق ليفربول نظيره فريق إنتر ميلان علي ملعب جوزيبي مياتزا وذلك داخل معقل فريق إنتر ميلان فيما سوف تقام مباراة العودة في ملعب أنفيلد معقل فريق ليفربول الإنجليزي.

وكان قد نجح فريق ليفربول في خطف بطاقة التأهل الي دور16 من البطولة وذلك بعد تواجده في صدارة المجموعة الثانية والتي كانت تضم كلا من فريق أتلتيكو مدريد وفريق إيه سي ميلان وفريق بورتو.

التاريخ ينتصر لليفربول أمام إنتر ميلان
التاريخ ينتصر لليفربول أمام إنتر ميلان

ومن المقرر ان تقام مباريات الذهاب من دور16 من البطولة في 15/16/22/23 ومن شهر فبراير وذلك من العام2022 فثما سوف تقام مباراة العودة من نفس الدور يومي8/9/15/16 من شهر مارس وذلك خلال العام2022.

ويذكر انه لأول مرة في تاريخ البطولة الأوروبية منذ موسم1967-1966 لن يتم احتساب قاعدة الأهداف خارج الأرض وذلك خلال مباريات الأدوار خروج المغلوب في بطولة دوري أبطال أوروبا حيث جاء ذلك بعدما قد أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في شهر يونيو الماضي أنه قد ألغى هذا القانون في مختلف المسابقات الأندية.

ويكون ذلك في حالة قد تعادل الفريقين في نهاية مباراة الإياب حيث سوف يتم نقله الي الوقت الإضافي وهذا كله بغض النظر عن عدد الأهداف التي قد سجلها كل فريق وإذا لم يتم الفصل بين الفريقين في النصف ساعة الإضافية سوف يلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح لحسم بطاقة التأهل.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى