تحقيقات وملفاتحوادث

التحفظ على سائق قطار طوخ والدفع بـ25 سيارة إسعاف لنقل المصابين

التحفظ على سائق قطار طوخ والدفع بـ25 سيارة إسعاف لنقل المصابين

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، التحفظ على سائق القطار رقم 949 (القاهرة – المنصورة) ومساعده بمعرفة الشرطة، بعد حادث خروج أحد العربات من على القضبان بمركز مدينة طوخ بمحافظة القليوبية.

فيما دفع مرفق الإسعاف بـ25 سيارة إسعاف لنقل المصابين والمتوفين أن وجدوا، وانتقل اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية إلى مكان الحادث.

و قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إنّه في طريقه إلى مكان حادث قطار طوخ، الذي انقلبت عدد من عرباته قبل قليل بقرية كفر الحصة بمدينة القليوبية، والذي حمل رقم 494 مميز – مكيف، القادم من مدينة المنصورة في طريقه إلى القاهرة.

وأوضح وزير النقل والمواصلات، أنّه تحرك من محافظة الإسكندرية قبل قليل في اتجاه الحادث فور إبلاغه به.

انقلبت عددا من عربات قطار الركاب أمام قرية كفر سندهور او الحصة،  بمركز طوخ التابع لمحافظة القليوبية، ولم توضح اي جهة حتى الآن عما إذا كان هناك إصابات أو وفيات.

من جابنه أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، على نه تم تشكيل لجنة فنية عاجلة، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء إنقلاب عربتين من القطار رقم 949 خط “القاهرة – المنصورة”، والذى وقع فى مدينة طوخ بمحافظة القليوبية منذ قليل.

وأوضح رسلان، فى تصريحات له، أنه تم خروج إحدى عربات قطار رقم 949 خط “القاهرة – المنصورة” عن مسارها على القضبان، والمكون من عربات مميزة وأخرى مكيفة، وذلك أثناء مروره من خلال نطاق محطة بنها، منوها إلى أنه جاري حصر بيانات الحادث والمتابعة، وإرسال أوناش لرفع العربات.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، فيدوهات وصور تفيد انقلاب بعض عربات قطار طوخ في القليوبية، ولم يشير أي من الفيدوهات والصور المتداولة إلى وجود ضحايا من عدمه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى