حوادثعام

الصحة: إصابة 97 مواطنًا في حادث قطار طوخ.. الوزيرة تتوجه لموقع الحادث

كتب- كمال القديري

وزيرة الصحة تتوجه إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث طوخ

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد ، عن إصابة 97 مواطنًا في حادث قطار (القاهرة – المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف.

حيث نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).

وأضاف “مجاهد” أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.

كما أكد “مجاهد” أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان توجهت منذ قليل إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار “طوخ”، بالمستشفيات.

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، التحفظ على سائق القطار رقم 949 (القاهرة – المنصورة) ومساعده بمعرفة الشرطة، بعد حادث خروج أحد العربات من على القضبان بمركز مدينة طوخ بمحافظة القليوبية.

فيما دفع مرفق الإسعاف بـ25 سيارة إسعاف لنقل المصابين والمتوفين أن وجدوا، وانتقل اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية إلى مكان الحادث.

و قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إنّه في طريقه إلى مكان حادث قطار طوخ، الذي انقلبت عدد من عرباته قبل قليل بقرية كفر الحصة بمدينة القليوبية، والذي حمل رقم 494 مميز – مكيف، القادم من مدينة المنصورة في طريقه إلى القاهرة.

وأوضح وزير النقل والمواصلات، أنّه تحرك من محافظة الإسكندرية قبل قليل في اتجاه الحادث فور إبلاغه به.

انقلبت عددا من عربات قطار الركاب أمام قرية كفر سندهور او الحصة،  بمركز طوخ التابع لمحافظة القليوبية، ولم توضح اي جهة حتى الآن عما إذا كان هناك إصابات أو وفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى