رياضة

الجزائر و نيجيريا يحجزان مقعدهما في المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم رغم التعادل

 

مصطفى الجندي

نجح منتخبي الجزائر و نيجيريا في التأهل رسمياً للمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم قطر 2022 , و ذلك رغم تعادل الأول مع بوركينا فاسو بهدفيم مقابل هدفين , بينما تعادل منتخب نيجيريا مع مضيفه كاب فيردي 1/1 .

الجزائر & بوركينا فاسو :

حقق فريق الجزائر تعادلاً صعباً بطعم الفوز أمام ضيفه بوركينا فاسو بهدفين لكل فريق , حيث تقدم رياض محرز لأصحاب في الدقيقة 22 بعد متابعة لاعب فريق مانشستر سيتي لعرضية يوسف البلايلي من داخل منطقة الجزاء مسدداً الكرة داخل الشباك .
و في الدقيقة 38 , نجح المهاجم زكريا سانوجو في إدراك التعادل للمنتخب البوركيني بعد إنفراد بحارس المرمى الجزائري مبولحي .

الجزائر و نيجيريا يحجزان مقعدهما
الجزائر و نيجيريا يحجزان مقعدهما

مع بداية شوط اللقاء الثاني , و في الدقيقة 68 أحرز سفيان فيجولي هدف التقدم للمنتخب الجزائري مرة ثانية , ليعود إيسوفو دايو في النتيجة للمنتخب البوركيني من ركلة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة 83 .
و بهذه النتيجة حافظ منتخب الجزائر على صدارته للمجموعة الأولى برصيد 14 نقطة , بينما حل منتخب بوركينا فاسو في الوصافة برصيد 12 نقطة مودعاً التصفيات .

نيجيريا & كاب فيردي :

اكتفى منتخب نيجيريا بالتعادل أمام كاب فيردي في ختام مباريات المجموعة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم , حيث انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بنيجيريا وهو ما يكفي النسور الخضراء للتأهل للمرحلة الختامية.

وتأهل منتخب نيجيريا إلى المرحلة الختامية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بعد تصدر مجموعته برصيد 13 نقطة , بينما جاء منتخب كاب فيردي في المركز الثاني برصيد 11 نقطة .

الجزائر و نيجيريا يحجزان مقعدهما
الجزائر و نيجيريا يحجزان مقعدهما

وافتتح فيكتور أوسيمين التسجيل مبكرا لنيجيريا في الدقيقة الأولى من المباراة , لكن عاد ستوبيرا وعادل النتيجة سريعا في الدقيقة الخامسة ليعيد آمال بلاده من جديد.

وفشل منتخب كاب فيردي في إكمال العودة بتسجيل هدف جديد لتضمن نيجيريا التأهل.

بهذه النتيجة للمباراتين , ضمن منتخبي الجزائر و نيجيريا تأهلهما للدور القادم من التصفيات كتصنيف أول بجانب منتخبي السنغال و المغرب في إنتظار نتيجة مباراة تونس أمام زامبيا و المقرر له التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة .

نظام القرعة :

سيقسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المنتخبات العشرة إلى مستويين وفقا لتصنيفه ، الفرق الخمسة الأعلى في التصنيف ستواجه نظيرتها الأقل.
وتستضيف الفرق الأقل في التصنيف مباريات الذهاب بينما تخوض الإياب خارج أرضها.
و ستجري القرعة في 18 ديسمبر المقبل.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى