عربي ودولي

الحرس الثوري يهدد أمريكا: سيتم إخراجها من المنطقة!

قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم السبت، إن إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، لا تختلف كثيرا عن إدارة الرئيس السابق ترامب.

وهدد الجنرال الإيراني، الولايات المتحدة بإخراجها من “المنطقة” إن لم تظهر اختلافا في طريقة الإدارة في عهد بايدن، وأضاف: “الهدف الأساسي لأمريكا هو زعزعة أمن بلدان المنطقة وإشاعة التوتر فيها بشكل متواصل”.

واستكمل: “استراتيجية أمريكا الثابتة هي زعزعة استقرار الدول الإسلامية بهدف تحجيمها وتدمير أسس السلطة فيها والهيمنة على طاقات واقتصاد العالم الاسلامي، وهذه الاستراتيجية لن تتغير برحيل ومجيء رؤساء هذا البلد”.

إقرأ أيضاً : بعد “تحجيم” استخداماتها.. مكبرات الصوت تتصدر “الترند” السعودي

ونقلت فضائية العالم عن سلامي قوله إن “أمريكا وعلى عهد بايدن ستتبع هذه الاستراتيجية، لا يمكن الوثوق بأمريكا أبدا، إنها ستواصل دعمها للكيان الاسرائيلي والسعودية وأنها العنصر الأساسي لانعدام الأمن بالمنطقة”.

وتابع سلامي: “إذا لم تخرج من المنطقة فسيتم إخراجها، ويبدو أنها بدأن تستوعب الأمر” بحد قوله، لافتا إلى أن “الأمريكيين خروجوا من أفغانستان فقط”.

جاء ذلك خلال تصريحات أطلقها قائد الحرس الثوري الإيراني على هامش مراسم مرور 40 يوما على وفاة العميد محمد حجازي نائب قائد فيلق القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى