رياضة

الدفاع أفضل من الهجوم.. تقييم لاعبي الزمالك في مباراة توسكر بدوري أبطال إفريقيا

كتبت: طيف طارق

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تحقيق فوز غالي بالأمس على نظيره توسكر الكيني بهدف نظيف بأقدام بن شرقي في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال إفريقيا، على ملعب نيايو الوطني بالعاصمة نيروبي.

الدفاع أفضل من الهجوم.. تقييم لاعبي الزمالك في مباراة توسكر

تقييم أداء الزمالك أمام توسكر

قدم الزمالك أداء جيد أمام نظيره توسكر، نظرًا لسوء أرضية الملعب، والتوقف الذي دام لأكثر من شهر فهذه هي المباراة الأولى للفريق منذ نهاية أغسطس. مما يجعل الانسجام أقل.

وبرغم هذه العوامل، إلا أن الفريق اتسم بالقتالية التي قادته لتحقيق انتصار، ليصبح الفريق المصري الوحيد الذي حقق انتصار في ذهاب البطولات الإفريقية التي تخوضها الفرق المصرية خارج الديار، حيث تعادل كلًا من بيراميدز والمصري سلبيًا، فيما تعادل الأهلي إيجابيًا بهدف لكل فريق.

كما ظهر الفريق بدنيًا متماسك، وربما كان هذا سبب الفوز الحقيقي، حيث مثل هذه المباريات والتي تلعب على أرضية ليست بأعلى نسب الجودة، يصبح مفرك الوحيد هو الاعتماد على القوة البدنية.

بالإضافة إلى البصمة الفنية الخافتة التي ظهرت على هجمات الفارس الأبيض لتوضح محاولات كارتيرون لترقيع الفريق تحديدًا مع غلق باب القيد في وجه الزمالك مما منعه من التعاقد مع مهاجم صريح، ليبدأ الفرنسي البحث عن حلول أخرى لهز شباك الخصم

الدفاع أفضل من الهجوم.. تقييم لاعبي الزمالك في مباراة توسكر

تقييم لاعبي الزمالك بشكل فردي أمام توسكر

  • أبو جبل (9/10): أدى مباراة جيدة جدًا، حيث تعامل بشكل رائع مع جميع الكرات التي حاول من خلالها فريق توسكر تشكيل خطورة على مرمى الأبيض. ولكن جبل الزمالك رفض الانهيار أمام تلك الهجمات.

  • المثلوثي (8/10): يقدم الفترة الأخيرة أداء رائع منذ ختام الدوري، ولازال يترك بصماته في نتائج الفريق، حيث أدى دوره الدفاعي بالأمس على أكمل وجه ليقود الزمالك لهذه النتيجة وتحديدًا في التغطية العكسية.

  • الونش (8/10): دائم العطاء، حتى في أسوء الظروف ومع أعند المنافسين، يظل الونش رائع في التغطية 1 على 1، وتظل واحدة من مصادر قوته، بالإضافة إلى الزيادة الهجومية! رائع الونش.
    -محمود علاء (8/10): ملهم بدرجة عالية، فيبدو أن علاء لديه نية بالعودة لمكانه مرة أخرى في المنتخب بعد التوقف الأخير، أداء دفاعي مميز، بذكريات علاء 2019.
  • فتوح (6/10): قدم أداء مقبول، فقام بدوره الهجومي بشكل جيد، ولكنه لم يشكل نفس القوة في الدور الدفاعي.

-طارق حامد (8/10): تطور مبهر في كرة المسمار، حيث الكرات الطويلة “بالمسطرة” بالإضافة إلى المساهمة في عملية بناء الهجمة، لكي تكون في هذا العمر ولازلت قادر على التطور، عليك أن تكون طارق حامد.
-أوباما (4/10): عندما نقيم لاعب، نرى ما حققه من نفع وضرر على الفريق، أوباما بالطبع أفاد الزمالك في لقطات كثر امام توسكر، ولكنه في أكثر لقطة كان يجب أن يفيد الزمالك، أخطأ بالمبالغة في التفكير.
-إمام (7/10): أداء قتالي عالٍ، لكن المستوى الفني لم يرتقي أبدًا للمستوى المتوقع من لاعب في موهبة إمام، ربما عامل الأرض لم يساعده.

-بن شرقي (7/10): ربما رفع الهدف من تقييمه بنسبة كبيرة، ولكن أعتقد انه عانى من نفس أزمة إمام، برغم أنه يعاني من هبوط المستوى منذ فترة ليست بالقصيرة.
– الجزيري (5/10) أداء مقبول، ولكن عليه التطور أكثر ليستحق التواجد في التشكيل الأساسي للزمالك في البطولة الإفريقية، فالحياة لن تستمر بمجرد الركض وانتظار الفرص.
– زيزو (7/10) ربما على ملعب آخر كان ليحصل على العلامة الكاملة، فلولا الأرضية السيئة لكان زيزو قدم أفضل مبارياته البدنية والفنية على الإطلاق. لاعب متكامل، والزمالك محظوظ به.

سيكون من الصعب تقييم البدلاء، لعدم حصولهم على وقت كافٍ ليتم تقييمهم.

الدفاع أفضل من الهجوم.. تقييم لاعبي الزمالك في مباراة توسكر

موعد مباراة العودة بين الزمالك وتوسكر

بشكل عام، نتيجة إيجابية، وأداء مبشر، ننتظر في مباراة العودة أداء حقيقي، في ظروف طبيعية، ليظهر الجميع قدراته، فمن لم يستطع أن يظهر في مباراة الأمس لأي عامل من العوامل بالشكل الأمثل، عليه أن يعيد حساباته ليقدم أوراق اعتماده لدى الجماهير.

وستكون المباراة يوم الجمعة القادم الموافق 22 أكتوبر الجاري، في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب الجيش بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

اقرا ايضا

أسطورة صنعتها القلعة البيضاء ودمرتها المشاكل والأزمات 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى