رياضة

الرأي يرصد الأندية الصاعدة حديثًا للدوري الممتاز وقيمة كل منهما

 


كتب: أحمد خالد

تمكن ثلاثي الأندية، فاركوا وكوكا كولا والشرقية للدخان، من الصعود للدوري المصري الممتاز، بعدما أحتل كل منهما صدارة مجموعته، بدوري القسم الثاني المصري.

فاركو يتصدر مموعته ويصعد للدوري المصري الممتاز

وصعد نادي فاركوا للدوري المصري الممتاز، لأول مرة في تاريخه هذا الموسم، بعدما نجح في احتلال صدارة المجموعة “ج” في دوري الدرجة الثانية.

نادي فاركوا

تاريخ نادي فاركوا والملعب الذي يحتضن مبارياته

وتأسس نادي فاركوا لكرة القدم منذ 11 عام، وبالتحديد عام 2010 ويصنف من أندية الشركات، حيث أنه تابع لشركة فاركوا للأدوية، ويقع مقر فريق كرة القدم في الإسكندرية، ويخوض مبارياته على إستاد برج العرب.

حمرون

الرأي يسلط الضوء على صفقات نادي فاركوا

واستعدادًا للموسم الجديد، أبرم نادي فاركوا عددًا كبيرًا من الصفقات، لتدعيم صفوفه قبل بداية الموسم الكروي 2021-2022.

عبد الله بكري

وتعاقد نادي فاركوا مع كل من:-

محمود عماد قادًما من بتروجيت، ويلعب بمركز خط الوسط.

والنيجيري كينجسلي سوكاري، قادمًا من نادي الصفاقسي التونسي، ويلعب في الهجوم.

ومحمد فؤاد ،لاعب نادي العين السعودي سابقًا.

والجزائري رزقي حمرون، قادًما من نادي شبيبة القبائل.

وأخيرًا المدافع عبد الله بكري، قادًما من نادي بيراميدز.

القيمة السوقية لنادي فاركو حسب موقع Transfer markt

وبلغت القيمة السوقية لنادي فاركوا لكرة القدم 2.88 مليون يورو، حسب ما جاء من موقع “Transfer markt ” الألماني، للإحصائيات والأرقام.

كوكاكولا يسجل الصعود الأول له للدوري المصري الممتاز

وثاني الأندية التي صعدت للدوري المصري الممتاز، هو فريق كوكاكولا لكرة القدم، والذي يسجل أيضًا بهذا الصعود، أول مشاركة في تاريخه بالدوري المصري.

 

نشأة وتأسيس نادي كوكاكولا تاريخيًا

 

وتأسس نادي كوكاكولا لكرة القدم قبل حوالي 10 سنوات، وبالتحديد في عام 2011، وتدرج في المراحل المختلفة بالدوريات المصرية، حتى تمكن هذا العام من الصعود لأول مرة في تاريخه للممتاز، ويعد من أندية الشركات أيضًا، مثل نادي فاركوا.

كوكاكولا

مقر نادي كوكاكولا والملعب الذي يحتضن مبارياته

ويقع مقر النادي بالقاهرة، ويخوض فريق كرة القدم مبارياته، علي إستاد الدفاع الجوي.

القيمة السوقية لنادي كوكاكولا حسب موقع Transfer markt

وتبلغ القيمة السوقية لنادي كوكاكولا لكرة القدم 550 ألف يورو، حسب ما ورد من الموقع الألماني “Transfer markt” للإحصائيات والأرقام.

نادي الشرقية للدخان يكمل عقد الصاعدين للدوري الممتاز

وأكمل نادي الشرقية للدخان، عقد الصاعدين حديثًا للدوري المصري الممتاز، بعدما صعد لأول مرة في تاريخه أيضًا، للعب مع الكبار.

نبذة تاريخية عن نادي الشرقية للدخان

وتأسس نادي الشرقية للدخان في عام، 1953 كنادي اجتماعي ورياضي، ويتبع النادي أحد شركات الدخان المصرية، وبالتالي يصنف كواحد من أندية الشركات، والتي أمتلأ الدوري المصري بها، في آخرة عقد من السنوات.

ورغم أن نادي الشرقية للدخان، من أندية الشركات المصرية، إلا أن إدارته الرياضية تنفصل تمامًا عن الشركة التي يتبعها النادي، ويحصل الفريق على دعم 0.5% من أرباح شركة الدخان، والذي يقدر بـ18 مليون جنية مصري، حيث يحصل عليهم النادي سنويًا.

القيمة السوقية لنادي الشرقية للدخان حسب موقع Transfer markt

ورغم المبلغ الكبير، الذي يحصل عليه فريق الكرة، بنادي الشرقية للدخان سنويًا، إلا أن قيمته السوقية، هي الأقل من بين جميع أندية الدوري المصري، فقد بلغت قيمته 225 ألف يورو، حسب ما جاء من الموقع الألماني “Transfer markt” للإحصائيات والأرقام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى