فن ومنوعات

دور العرض السينمائي يستقبل فيلم ماكو الأحد المقبل وأبطاله يتوقعون له النجاح

كتبت داليا أشرف

يستقبل دور العرض السينمائي بعد غد فيلم ماكو والذي تم تصوير علي مدار سنوات ماضية وسوف نكشف لكم كواليسها .

فأحداث الفيلم أغلبها تدور تحت الماء بسبب القصة التي يدور حولها الفيلم وهي غرق السفينة سالم إكسبرس التي غرقت بمنطقة سفاجا بالبحر الأحمر عام 1991 والتي أثارت جدلا كبيراً ليكون فيلم ماكو هو العمل الفني الأول الذي يتناول القصة بأبعادها المختلفة .

ورغم أن التصوير يتم بين 4 دول مختلفة بداية من مصر مروراً بتركيا ثم الإمارات ومن بعدها روسيا فقد كان يتم التصوير في طقس بارد للغاية وهذا ما كان يجعل المخرج يقوم بتأجيل التصوير أكثر من مرة بسبب برودة الطقس والتصوير تحت الماء حتى لا يعرض الممثلين للخطر .

هذا بخلاف دخول عام 2020 محمل بالكثير من الأزمات أهمها وأشدها فيروس كرونا المستجد والمعروف علمياً باسم كوفيد 25 والذي أصاب الوسط الفني بحالة شلل مؤقت ليتخوف بعض النجوم من التصوير والاختلاط حتى لا يصاب بالفيروس

ثم جاءت مرحلة الغلق وتراجع دور العرض السينمائي عن نشاطها وحتي بعد إلغائه كانت نسبة الشغال 50% مخيبة لأمال بعض السينمائيين لترحل عام 2020 ويأتي العام الجديد محمل بانجازات كبيرة سمحت لكثير من الأفلام أن تشارك في السباق وتحقق أعلي الإيرادات ومن بينها فيلم ماكو الذي كان ينتظر قبله الحياة لعرض بالسينما .

ويضم فيلم ماكو عدد كبير من النجوم منهم نيكولا معوض وناهد السباعي الممثل التركي مراد يلديرام وعمرو وهبة و سارة الشامي و بسمة و منذر رياحنة و محمد مهران و فيريال يوسف ومن إنتاج بيراميدز للإنتاج الفني للمنتج محمد الشريف  وتأليف أحمد حليم ومحمد حفناوي وإخراج محمد هشام الرشيدي.

الجدير بالذكر أنه سيتم العرض الخاص بالفيلم بحضور جميع أبطالة غدا بأحد السينمات بمنطقة التجمع الخامس .

تعرف علي نجوم أتراك شاركت في أعمال مصرية

لم تكن مشاركة الممثل التركي مراد يلديرام هي السابقة الأولي في مشاركة نجوم أتراك بأعمال فنية مصرية بل سبقها تجارب أخري بعد مشاركة الممثل التركي خالد ارغنتش نجم حريم السلطان والذي شارك في فيلم كازبلانكا مع أمير كرارة .

كذلك شارك في فيلم الديلر بطولة أحمد السقا وخالد النبوي النجمان التركيان سلامة شاهين وأمري ثباتي .

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى