فن ومنوعات

مروان خوري يتألق في حفل مهرجان الموسيقي العربية بالإسكندرية

كتبت سعاد محمد

تألق الفنان اللبناني الكبير مروان خوري خلال الحفل الغنائي الذي أحياه مساء أمس بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، والذي أقيم في الليلة الثالثة من مهرجان الموسيقى العربية فى دورته الثلاثون على مسرح مكتبة الاسكندرية، والذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر.

بدأ الحفل بصعود الفنان مروان خوري على خشبة المسرح وسط تصفيق حاد من جمهور الحفل والذي استقبله بحفاوةكبيرة، وغنى  مروان مجموعة مميزة من أجمل أغانيه بالإضافة إلى باقة منتقاة من أغاني التراث منها هان الود،كمل حياتك، مهلا على  قلبي، أكبر أناني، لو، كل القصايد، قصر الشوق، مغرم، حط النقط، يارب، لما أنت ناوي، متى أشوفك، هوا يا هوا، الدلعونا، وحرص الفنان مروان خوري على توجيه التحية لروح الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي.

قدمت الفاصل الأول من الحفل الفنانة رحاب مطاوع التي غنت مجموعة من روائع زمن الفن الجميل منها، أما براوة، بلاش تفارق، زي العسل، ثم قدم الفنان العراقي همام ابراهيم فاصلاً من الطرب الأصيل بالاضافة إلى بعض الأغاني المعاصرة منها، عمار يا إسكندرية، ذكرني، زيديني عشقا، زي الهوي ومن التراث العراقي مروا عليا الحلوين، قولي أحبك وأختتم همام الفاصل بأغنية أحلف بسماها وبترابها وذلك تحيةً منه إلي مصر الحبيبة.

وتستمر دار الأوبرا المصرية في تقديم فعاليات مهرجان الموسيقي العربية الثلاثون بحفل فني يوم الأحد المقبل الموافق ٧ من نوفمبر للفنان الكبير مدحت صالح، وصوليست البيانو الفنان الكبير عمرو سليم يسبقه بالفاصل الأول من الحفل الفرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية، وصوليست قانون للفنان العراقي فرات قدوري وفرقة ضفاف دجلة.

وقد شارك العديد من كبار مطربين مصر والوطن العربي في حفلات مهرجان الموسيقى العربية أبرزهم الديفا سميرة سعيد، والتي أحيت حفل غنائي كبير على مسرح النافورة داخل دار الأوبرا المصرية.

وبعد غياب طويل أطلت الفنانة الكبيرة عفاف راضي على الجمهور السكندري من خلال ليالي مهرجان الموسيقى العربية بمسرح مكتبة الإسكندرية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته في الحفل الذي أحيته فى سبتمبر الماضي بدار الأوبرا المصرية فى ذكرى الموسيقار الراحل بليغ حمدي، الذي تبناها فنياً عبر ليلة غنائية مميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى