فن ومنوعات

حدث بالفعل.. الرأي تكشف القصة الحقيقية لفيلم ماكو

ريم عبد العزيز

تشهد الفترة القادمة عملاً جديداً وفريداً من نوعه وهو فيلم ماكو ونوعية تلك الفيلم جديدة، خاصةً في مصر والوطن العرب.

تتميز نوعية فيلم ماكو بالإثارة والتشويق والرعب، كما أن قصته مستوحاة من أحداث قصة حقيقية حدثت بالفعل وتم تنفيذها كعمل فني مشوق.

ويشارك في عمل فيلم ماكو مجموعة من الفنانين المتميزين أبرزهم: ناهد السباعي، نيكولا معوض، سارة الشامي، عمرو وهبة، بسمة، منه فضالي، محمد مهران، منذر رياحنة، فريال يوسف، وخالد أنور”.

وتدور أحداث فيلم ماكو حول قصة مستوحاة من أحداث واقعية وحقيقية حدثت بالفعل، وهى عَبارة “سالم إكسبريس” والتي ذهب إليها 8 أشخاص في رحلة الغرض منها الغوص في أعماق البحر الأحمر في وسط عالم مليئ بالذكريات.

فيلم ماكو تم تصويره منذ عامين وكان جاهزاً بالفعل لطرحه بالسينمات ولكن تم إيقافه وتأجيله لمدة عام بسبب إنتشار جائحة فيروس كورونا، حيث عاد أبطال الفيلم مرة أخرى ليواصلون إستكمال تصوير الفيلم والذي من المقرر بدء العرض الأول للفيلم في 1 سبتمبر المقبل لهذا العام.

أحداث قصة فيلم ماكو

تحكي قصة الفيلم قصة واقعية حدثت بالفعل عن سفينة غرقت بالبحر الأحمر بمنطقة مشهورة بكثرة أسماك القرش بها في 15 ديسمبر عام 1991،  وأثناء سير السفينة حدث بطئ مفاجئ في سرعتها بشكل ملحوظ نتيجة إصطدامها بشعب مرجانية.

وبدأت السفينة في الميل وبدأت المياه تدخل من كل مكان بها وخلال 7 دقائق فقط  وبدأ الركاب بالصراخ والإستنجاد حتى غرقوا وكان كل شئ قد إنتهي أمره، وكان يوجد على السفينة حوالي 476 شخص ونجى منهم 178 شخص فقط، وحتى الآن حطام السفينة وأغراض الركاب متواجد ويشار إلى أن تلك الحادثة هى من أكثر الحوادث فجعاً ومن أصعب الحوادث التي حدثت في حوادث السفن على الإطلاق.

ونشر الفنان نيكولا معوض عبر صفحته على إنستجرام الإعلان التشويقي للفيلم، وكتب عليه معلقاً: “ماكو 1 سبتمبر 2021 فخور إن أول فيلم ليا في السينما المصرية هو أول فيلم من نوعه في الوطن العربي”.

وأستكمل نيكولا شكره قائلاُ: “فخور بالممثلين الهايلين اللي في الفيلم، بالمنتج “المغامر” محمد الشريف، بشغل مدير التصوير محمود بشير الرائع، وفخور بصاحبي وأخويا هشام الرشيدي اللي فضل متمسك بحلمه لحد ما حققه..”.

ونشرت الفنانة ناهد السباعي عبر صفحتها الشخصية على إنستجرام الإعلان التشويقي لفيلم ماكو، وكتبت قائلة: “ماكو الإعلان الرسمي لفيلم ماكو قريباً بجميع دور العرض يوم 1 سبتمبر 2021 الحمد لله كثيراً .. #الخطر_بيقرب”.

ونشر الفنان محمد مهران أحد أبطال الفيلم عبر حسابه الشخصي على إنستجرام الإعلان التشويقي لفيلم ماكو، موضحاً: إنتظار كتير فيلم #ماكو هتشوفوه في السينمات من يوم 1 سبتمبر.. الفيلم تجربة جديدة ومختلفة ان شاء الله هتعجبكم”.

ونشر الفنان عمرو وهبة أيضاً الإعلان التشويقي للفيلم عبر صفحته الشخصية موضحاً ميعاد عرضه في السينمات، كما نشر أيضاً صوره له عبر إنستجرام وعلق عليها قائلاً: “فضلت سنة ونص اروح الجيم واشيل في حديد عشان كان عندي مشهد في فيلم ماكو عالبحر من غير تي شيرت وفي الاخر يوم التصوير الدنيا مطرت والمخرج قالي هايله ياعمرو الفورمه بصراحة برافو عليك بس روج البس بقى عشان متبردش”.

هذا بالإضافة إلى الفنانة بسمة التي نشرت برمو الإعلان التشويقي من خلال صفحتها الخاصة على إنستجرام وعلقت قائلة: “أخيراً أنا فوق القمر”.

أعمال الفنان نيكولا معوض

يذكر أن الفنان اللبناني نيكولا معوض شارك في العديد من الأعمال الدرامية ومن أشهرها مسلسل: سابع جار، هبة رجل الغراب 4، طلعت روحي، بلا دليل، الباشا، ونوس، وجع الروح، لعبة الموت، أماليا، ضحايا الماضي، قصتي قصة، ياسمينة، الحب الحقيقي 1 و 2، خيط حرير، العودة”.

كما شارك نيكولا أيضاً في تقديم العديد من البرامج ومنها برنامج “روتانا كافية” الذي كان يعرض على قناة روتانا سينما في عام 2003 وعام 2011، وبرنامج “بالأرقام” الذي كان يعرض على قناة إم تي في اللبنانية، وبرنامج ديني في عام 2013 على سات 7.

وقدم نيكولا فيلمين فقط وهما فيلم “خلف الأنا” الذي أُنتج في عام 2016، وفيلم :تقاسيم الحب” الذي تم إنتاجه في عام 2013، وإخرج أيضاً برنامج “حورية المطبخ” على قناة فتافيت و”نجم الخليج” على تليفزيون دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى