فن ومنوعات

فيلم الزوجة الثانية يثير الجدل على السوشيال ميديا وورقة توزيع الأدوار الرئيسيه

إسراء البواردي

أي عمل فني سواء في السينما أو التليفزيون أو حتى المسرح يمر بمراحل عديدة، خاصة مرحلة اختيار النجوم، يتم ترشيح أكثر من نجم إلى أن يذهب في النهاية إلى بطله.

وفيلم “الزوجة الثانية” الذي أنتج قبل 56 عامًا ويعد واحدًا من أشهر الأعمال السينمائية رشح له أكثر من اسم قبل أن يظهر بصورته النهائية ومع أبطاله.

وبسبب هذا الفيلم دخل اسم الفنان الراحل أحمد مظهر “تريند” Twitter بعدما تحدث أحد مستخدميه عن كواليس ترشيح الفنانين لـ”الزوجة الثانية”.

فانتشرت صورة لورقة من شركة القاهرة للسينما لترشيحات فيلم “الزوجة الثانية” وفيها شخصية “العمدة – عتمان” ورشح لها الفنان أحمد مظهر قبل الفنان صلاح منصور.

وبسبب سؤال على Twitter هل كان أحمد مظهر سيقدم الدور بشكل أفضل، بدأ الجمهور يتحدث عنه ويؤكدون أنه لم يكن سيناسب الشخصية وأن الراحل صلاح منصور قدمها ببراعة.

وأكد آخرون أن أحمد مظهر لا يليق به دور العمدة أو الفلاح لأنه يليق بشخصية “البرنس” أكثر.

وفي نفس الصورة تم الكشف عن أسماء باقي الشخصيات وترشيحات النجوم لها وكانت كالتالي:

دور “فاطمة” كان لسعاد حسني من البداية ولم ترشح أي فنانة أخرى له، وكذلك دور “حفيظة” ذهب لسناء جميل، ودور “فهيمة” لسهير المرشدي، ودور “نظيمة” الداية لنعيمة الصغير، وكذلك شخصية “شيخ البلد” ذهبت لحسن البارودي ولم يتم ترشيح أي اسم آخر، وشخصية “المقدس متى” للفنان إسكندر منسي.

أما الأدوار التي رشح لها أكثر من فنان فكانت:

“عتمان – العمدة” رشح له أحمد مظهر – صلاح منصور، وتم اختيار صلاح منصور.

“أبو العلا” رشح له شكري سرحان – الوجه الجديد محمد نوح، وتم اختيار شكري سرحان.

“علوان أخو العمدة” رشح له أحمد خميس، عبد الحفيظ التطاوي، محمد نوح، وتم اختيار محمد نوح.

“الغفير حسان” رشح له محمد رضا، كامل أنور، عبد المنعم إبراهيم، وتم اختيار عبد المنعم إبراهيم.

وفيلم “الزوجة الثانية” إنتاج 1967 وبطولة سعاد حسني وصلاح منصور وشكري سرحان وسناء جميل وسهير المرشيو عبد المنعم إبراهيم وحسن البارودي ومحمدنوح، من إخراج صلاح أبو سيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى