عام

محافظ كفر الشيخ يقرر فتح 5 فصول للتمريض واقامة مجمعات خدمية | تفاصيل

كتب: خيرالله فؤاد

في ظل تزايد عدد الطلاب المتقدمين من البنين والبنات بمحافظة كفر الشيخ للالتحاق بمدارس التمريض بالمحافظة وكثرة شكاوي المواطنين لفتح فصول جديدة بمراكز ومدن الإقليم، نظراً لترامي مراكز المحافظة علاوة على المشقة التي يتكبدها الطلاب في السفر من قراهم ذهاباً لمدارسهم وزيادة النفقات اليومية على الأسرة.

قرار محافظ كفر الشيخ بفتح 5 فصول تمريض

من جانبه قال اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ إنه يسعى لحل مشكلة فصول التمريض في جميع مراكز ومدن المحافظة، بالإضافة إلى أنه وجه بفتح باب التقديم لكل الطلاب الراغبين كلاً بمركزة بما يخدم مصلحة الطلاب .

اجتماع محافظ كفرالشيخ
اجتماع محافظ كفرالشيخ

وأشار إلى ضرورة فتح فصل جديد للبنين في مدينة كفر الشيخ العاصمة وكذلك فتح 4 فصول للبنات بمركز مطوبس وقلين وسيدي غازي وبرج البرلس وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ضمن الموازنة للعام الجديد مع التنسيق مع ديوان عام المحافظة للمتابعة وإنهاء المشكلات العالقة بهذا الصدد.

محافظ كفر الشيخ ينقل توجيهات الرئيس للعاملين بالديوان

وأكد اللواء جمال نور الدين على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال الاجتماع الذى عقد مؤخرا بهدف استغلال أراضي الدولة بما يصب للصالح العام وكذلك أراضي مراكز البحوث الزراعية في محافظات الدلتا مع التركيز على الاستخدامات المتعددة بالتعاون والتنسيق بين أجهزة الحكم المحلي والمحافظات ووزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بهدف اقامة مشروعات خدمية عليها وتنموية وسكانية .

توجيهات الرئيس للاستفادة من الأراضي الغير مستغلة

وأشار محافظ الإقليم إلى أن الرئيس السيسي وجه علي ضرورة استخدام أراضي البحوث الزراعية غير المستغلة في نطاقها في إنشاء جامعة كفر الشيخ الأهلية والجامعة التكنولوجية والتخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة الثروة السمكية والمصائد والتي تعد ضمن 5 كليات علي مستوي الجمهورية بين جامعات مصر وكذلك كلية الذكاء الاصطناعي والتي تعد إضافة كبيرة في تشجيع الطلاب علي الابتكار والتصنيع في شتي المجالات الصناعية .

وأكد أن المشروعات التنموية في مجال التعليم توفر فرص عمل للخريجين طبقاً لمتطلبات سوق العمل وتوفر لهم الأسواق الخارجية للعمل بها وكذلك للعمل داخلياً ضمن المشروعات العملاقة الكبيرة التي تقوم الدولة بالعمل بها حالياً في شتي المجالات سواء السكنية أو الزراعية أو في مجال الطرق والكباري وتنمية بحيرات مصر ومن منها بحيرة البرلس والتي تولي الدولة لها اهتمام كبير بهدف زيادة المخزون السمكي بالبحيرة بما يعود بالنفع علي مصر.

وكلّف محافظ كفر الشيخ المسئولين خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة المسئولين قطاع الصحة بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية والتجهيزية مستشفى الطوارئ الجديد ومبنى العيادات الخارجية وكذلك مستشفى الأورام الجديدة والتي سوف تخدم نحو 4 ملايين نسمة بالمحافظة وكذلك المحافظات المجاورة .

إنشاء مدرسة لصناعة السفن

أوضح محافظ كفر الشيخ أن طبيعة العاملين في المناطق الواقعة بشمال المحافظة يعملون بمهنة الصيد ولذلك سوف يتم إنشاء مدرسة جديدة لصناعة السفن والثروة السمكية بمدينة البرلس وسوف يتم توفير فرص عمل للخريجين بمناطق الاستزراع السمكي بالمحافظة حيث تتصدر المحافظة محافظات مصر بالنسية للاستزراع السمكي حيث تنتج نحو 40% من أسماك البلطي والبوري والقراميط علي مستوي الجمهورية وبها أكثر من 90 ألف فدان استزراع سمكي علي سواء الحكومي مثل بحيرة البرلس أو القطاع الخاص والذي يوفر الألاف من فرص العمل للشباب بهذا القطاع الحيوي .

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الإقليم  اليوم بوكلاء الوزارة وأعضاء مجلس النواب وبحضور عمرو البشبيشى نائب المحافظ واللواء ياسر حفناوي السكرتير العام للمحافظة ،والمهندسة عايدة ماضي السكرتير العام المساعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى