رياضة

حوار | حمام إبراهيم لـ الرأي: الإسماعيلي يحتاج للاعبين بمواصفات خاصة الموسم المقبل

حمام إبراهيم، هو أحد نجوم فريق نادي الإسماعيلي، وأحد جنود الجيل الذهبي الذي حصد لقب بطولة الدوري العام في عام 2002 ولقب كأس مصر عام 2000.

كان حمام إبراهيم من العناصر التي بإمكانها تحويلة دفة مباراة وصنع الفارق فور حلوله لأرضية الملعب، فكان من الأرواق التي يفضل المدربون الدفع بها في توقيتات معينة لترجيح كفة الفريق.

شغل مركز لاعب الجناح الأيسر، بدأ مسيرته الكروية مع فريق الألومونيوم في موسم 1996، بينما كانت انطلاقته الحقيقية مع فريق نادي الإسماعيلي بدايةً من موسم 1998 وحتى 2004.

اقرأ أيضا: وادي دجلة يُحرج الإسماعيلي بهدفين في الدوري

بعد اعتزاله، توجه حمام إبراهيم إلى عالم التدريب، فعمل مدرباً مساعداً بأندية هجر السعودي في 2009 والإسماعيلي في 2013 والمصري في 2014، كما خاض تجربة المدير الفني والرجل الأول مرة وحيدة مع فريق أبو صير أحد أندية المظاليم، كما عمل مدرباً مساعداً لفريق غزل المحلة موسم 2016 وكانت محطته الأخيرة ضمن الجهاز المعاون لفريق الشرقية في الموسم الماضي.

الرأي حرص على إجراء هذا الحوار مع حمام إبراهيم حول هزائم الفريق المتتالية والحديث عن توليه منصب المشرف على فريقي 2005 و2006 داخل النادي الإسماعيلي.

ما أسباب خسارة الإسماعيلي في الثلاث مبارايات الأخيرة؟

السبب يرجع إلى مشاركة لاعبين لم يشاركوا مع الفريق، والاستمرار في التغيرات المتعددة في تشكيل الفريق وعدم تجانس اللاعبين مع بعضهم، لأنهم لم يلعبوا في مبارايات مع بعضهم قبل ذلك، والكابتن إيهاب جلال يريد تجربة جميع اللاعبين في مبارايات رسمية لمعرفه مستوى كل لاعب قبل كتابه تقريره عن الفريق، مما أدي إلي تذبذب المستوىفي المباريات الأخيرة.

أيضًا كثرة الحديث عن الفريق في السوشيال ميديا ومن رحل ومن بقي، يعتبر سببًا رئيسياً في تشتت أذهان اللاعبين وتسببت في الهزائم الأخيرة.

هل تؤيد قرار إيهاب جلال في تجربة اللاعبين واستبعاد الأساسيين من مقاعد التشكيل في الوقت الحالي؟

جميع المدربين في آخر مبارايات الموسم يفعلون ذلك، وخاصة الفرق التي لا تنافس، يعملون على إشراك اللاعبين لمعرفة مستواهم في المباريات الرسمية، لأنها تختلف تماماً عن وديات الفريق أو التدريبات، لذلك اعتقد أن هذا الشيء الذي يفكر فية الجهاز الفني للإسماعيلي، لأننا كنا قد ابتعدنا عن منطقة خطر الهبوط، ولكن بعد النتائج الأخيرة لنا ولبعض الفرق المنافسة اعتقد سنلعب المباراتين القادمتين بالتشكيل الأساسي لأننا في حاجة لتحقيق الفوز بهم.

ما رأيك في تصريحات الكابتن إيهاب جلال وحمد إبراهيم بعد المباريات الأخيرة، بأنهم لن يستمروا مع الإسماعيلي علي الرغم من تأكيد اللجنة الفنية على استمرارهم مع الفريق؟

أولاً أنا لا أعرف ما يدور في الفريق الأول وما هي الأحاديث التي تدور بينهم، لذلك لا أريد التعليق على هذه التصريحات، ولكني اعتقد أنها من أسباب تشتت أذهان اللاعبين وتفكيرهم في هل الكابتن إيهاب جلال مستمر الموسم المقبل أو لا؟، والظهور على شاشات التليفزيون ليس في صالح الإسماعيلي في الوقت الحالي؛ لأن جميعهم لهم مؤيدين ومعارضين ولا وقت لذلك، الآن فقط ما يهم الجميع والذي يجب النظر إليك هو مصلحة النادي.

ماذا تتوقع أن يحدث لو استمر الإسماعيلي بلاعبيه الموسم القادم دون التعاقد مع جدد؟

 

الإسماعيلي يحتاج تدعيمات كبيرة الموسم القادم بلاعبين لهم مواصفات خاصة، يكونوا إضافة للفريق ولهم خبرات اللعب في الدوري الممتاز، ولاعبين يستحقون اللعب في نادي كبير مثل النادي الإسماعيلي ولديهم مقومات للمنافسة علي المراكز الأولى.

ما رأيك في عودة محمد هاشم وأرى بابل لصفوف الإسماعيلي مرة أخرى بعد رحيلهم؟

 

هذه وجهة نظر الجهاز واللجنة الفنية وأنا احترمها .

بعد توليك منصب المشرف على فريقي 2005-2006.. هل يوجد لديك رسالة تريد توجيهها؟

 

الفريقان سيلعا بطولى جمهورية مع كل الفرق الكبيرة، وسنعمل على إعدادهم بشكل جيد يليق بإسم النادي الإسماعيلي وغرس روح المنافسة فيهم، واتمنى التوفيق من الله لنا في هذه المهمة ومعي مدربين كبار في الفريقين الكابتن أحمد فوزي المدير الفني لفريق 2006 والكابتن محمد حسيب المدير الفني لفريق 2005، ومعهما باقي الجهاز الفني والإداري والطبي للفريقين وسنعمل بروح الفريق الواحد لعودة الإسماعيلي لسابق عهدة كأحسن فريق لإعداد الناشئين في مصر إن شاء الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى