رياضة

الرأي يضع التشكيل المتوقع لمباراة أنجولا بتصفيات المونديال

كتب: أحمد خالد

يلتقي غدًا الأربعاء، منتخب مصر بمنتخب أنجولا، في المباراة الافتتاحية، بالتصفيات الإفريقية، المؤهلة لكأس العالم، قطر 2022.

حسام البدري يسعى لتحقيق إنجاز كوبر مع منتخب مصر

ويسعى حسام البدري، مدرب المنتخب المصري، إلى تحقيق الفوز، في تلك المباراة، والسيطرة مبكرًا على مجريات الأمور، من أجل تكرار الإنجاز، الذي حققه منتخب مصر، تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.

منتخب مصر

موقع الرأي يضع التشكيل المتوقع لمباراة منتخب مصر ضد أنجولا

ويضع موقعنا “الرأي” التشكيل المتوقع، لهذه المباراة، وجاء كالتالي:-

في حراسة المرمى، محمد الشناوي.

في خط الدفاع، محمد عبد الشافي، محمود حمدي “الونش”، أحمد حجازي، باهر المحمدي.

في خط الوسط، عمرو السولية، محمد النني، محمد مجدي “أفشه”، أجمد سيد “زيزو”، رمضان صبحي.

في الهجوم، محمد شريف.

 

البدري يسعى لتحسين تصنيف منتخب مصر

ويأمل حسام البدي، في تحقيق الفوز، بجميع المباريات المقبلة، من أجل تحسين تصنيفه، حتى لا يصطدم بفريق ذات قوة كبيرة، في المرحلة التي تتبع مرحلة المجموعات، والتي تسبق الصعود لكأس العالم مباشرة.

شرح نظام التصفيات المؤهلة لكأس العالم

ووقع المنتخب المصري، في مجموعة تضم كل من، الجابون، وأنجولا، وليبيا، بجانب منتخبنا، ومن المنتظر، أن يتصدر واحدًا من هذا الرباعي، قمة المجموعة، ويصعد بعد ذلك، لملاقاة أول مجموعة أخرى، في مباراتين ذهاب وإياب، ومن يتفوق في مجموع اللقاءين، يذهب إلى مونديال قطر مباشرة.

منتخب مصر

تاريخ منتخب مصر في كأس العالم قبل بدء التصفيات

يذكر أن منتخب مصر، قد تمكن من، الصعود لكأس العالم من قبل، ثلاثة مرات فقط، الأولى عام 1934 بإيطاليا، وكانت هذه هي النسخة الثانية من البطولة، بعدما أقيمت لأول مرة، في عام 1930 بالباراجواي.

منتخب مصر يعود لكأس العالم بعد غياب طويل

وحقق منتخب مصر، نفس الإنجاز نفسه، بعد 56 عامًا، وصعد للمرة الثانية، في تاريخه، للعب في كأس العالم بإيطاليا أيضًا، ولكن في سنة 1990 وفي هذه النسخة من البطولة، تعادل منتخب مصر في مباراتين، وهزم في مباراة، ليودع البطولة بنقطتين فقط، جمعهم من تعادلين.

كوبر يقود منتخب مصر للمونديال من جديد

وعاد منتخب مصر، للصعود إلى كأس العالم من جديد، على يد الأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي قاد المنتخب لكأس العالم، للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد مرور 28 عام، على آخر مشاركة، للفراعنة في البطولة.

محمد صلاح

نتائج مخيبة للآمال في مونديال روسيا

ولكن لم يحقق منتخب مصر، نتائج مرضية، في كأس العالم 2018 بروسيا، حيث هزم في الثلاث مباريات، ولم يتمكن صلاح ورفاقه، من تحقيق أي نتيجة إيجابية، في المونديال، ليودع المنتخب المصري البطولة، حاصلًا على الترتيب 31 من أصل 32 فريق، شارك في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى