عامعربي ودولي

الرئيس التونسي: التخابر موجود لحركة النهضة وسنعلن تفاصيله بالأسماء

كتب: خيرالله فؤاد

قال الرئيس التونسي قيد سعيد ، إن  من يتخابر علي وطنه وصفاً أيهم بالخونة، بهدف مصالحهم الشخصية بما يصب في مصلحة جماعتهم الإرهابية.

وأشار الرئيس التونسي إلى أن حركة النهضة التونسية الإرهابية، والتي تخابرت مع عدد مع الدول الأجنبية ضد مصالح بلادنا، موضحا أنه سيتم الإعلان بالأسماء كل من تخابر علي الوطن وأضر به، وسوف يحاسب بالقانون دون هوادة في هذا الأمر الخطير  .

وكانت حركة النهضة الإخوانية الإرهابية بدولة تونس في اجتماعها قد لوحت باستخدام العنف وأن البلاد إن لم يتراجع الرئيس قيس سعيد ، سوف تدخل  في منعطف خطير.

ومن جانبه أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، أن أي خروج عن القانون بالبلاد واستخدام سلاح غير شرعي ، سوف يقابل بسلاح شرعي ، ولكنة حريص كل الحرص علي أرواح الشعب التونسي ويدعو للسلم وأنه حريص على كل نقطة دم قد تسيل لأي مواطن تونسي.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد، قد أقال إبراهيم البرتاجي، وزير الدفاع التونسي ، كما أقيل رئيس الجمهورية أيضا، القائم بإعمال وزيرة العدل بالنيابة حسناء أبو سليمان.

كما، أصدر الرئيس التونسي عدد من القرارات الرئاسية  لإدارة مؤسسات الدولة وتسير أمور شئون البلاد، كما أصدر قراراً رئيسيا بإقالة الحكومة ورئيس مجلس وزارتها .

وأكد الرئيس قيس سعيد رئيس وتونس على اعتزامه الكشف عن ملفات فساد وتخابر لرموز وقيادات حركة النهضة، قائلًا: صبرت كثيرًا على العديد من ملفات الفساد لأعضاء لحركة النهضة الإرهابية بتونس، وتلقى البعض منهم أموالًا من دول بالخارج، وكذلك التخابر مع دول أجنبية ضد مصالح تونس لحساب جماعتهم الإرهابية.

وأشار، الرئيس التونسي قيس سعيد، عبر تصريح لقناة الحدث العربية، إلى إنه صبر كثيراً ، وتألم كثيراً مع ملايين التونسيين مما يحدث من تجاوزات ارخة ضد مصالح الشعب ، وتصب لصالح جماعة الإخوان الإرهابية والغنوشي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى