حوادث

قصة شاب تزوج من زوجة في 4 عقود ورفض خطبة 20 فتاة

كتب: خيرالله فؤاد

ليست قصة من واقع الخيال، أو من سيناريو لفيلم سينمائي بل هي واقع لقصة عاشها شاب من إحدى قرى مراكز محافظة كفرالشيخ، وكيف تزوج من زوجة في 4 عقود ورفض خطبة 20 فتاة؟ .

سر رفضه خطبة 20 فتاة

يقول م.ر شاب من إحدى قرى محافظة كفرالشيخ، 34 عاماً وهو خريج كلية تجارة، كنت عائد من إحدى دول الخليج بعد أن أقيم هناك نحو 9 سنوات قضيتهم كفاح في يوميات الحياة وجمعت ثروة لا بأس بها لم أري تراب مصر طيلة 9 سنوات كانت الغربة بالنسبة لي أمراً صعب، خاصة وأن ظروفي المادية بمصر متوسطة ولله الحمد .

ويضيف: ولكن جلست مع نفسي كثيراً كي أبني مستقبلي بالعمل والجهد والعرق ، وكان كل أملي في الحياة الزواج من فتاة جميلة مثقفة من جذور عائلية طيبة، ومن هنا بدأت أسرتي الصغيرة في الحديث مع أي عن عدد من الفتيات بهدف خطبتهن والزواج منهم.

ويكمل، كانت الأسرة مصممة على أن أتزوج قبل السفر مرة أخرى لدول الخليج، وبالفعل تم الذهاب لفتاة تلو الأخرى بغرض خطبتهن، وبالفعل خطبت مرتين ولم يحدث بيننا وفاق، وظل الأمر يتكرر حتي وصلت عدد من قومت بخطبتهن إلي 4 فتيات، ومن ذهبت للتقدم لهم للخطوبة ما يزيد عن 16فتاة  في ثلاث سنوات تقريبا، ولعل السبب الغريب أن الفتيات أحلامهم تطير بين المسلسلات، والسينما، والدراما  في جميعهن تريد خادمة ، ومصفف شعر، وطباخ، وفيلا ، وسيارة، وكأنها سوف تتزوج ملك، ولا يعيشون الواقع بان الحياة مشاركة بين الزوجين لبناء حياة مستقرة .

تفكير مشتت

يشير، أصبحت معقدا ولا أتمنى أن أخطب أو أتزوج رغم هذا الأمر كان حلم بالنسبة لي ، وفي يوم كنت مسافر إلي محافظة الإسكندرية وكان للقدر رأي، إذ تعرفت علي فتاة في عقدها الأربعين تكبرني ب 3 سنوات ولكنها جميلة جدا وأسلوبها في الحديث رائع، وتبادلنا طرف الحديث حتي عرفت عنها تفاصيل حياتها، وهي كذلك، وعرفت أيضا منها خلال حديثها معها أنها أرملة وتوفي زوجها من 5 سنوات.

موعد فزواج

وكنت علي موعد معها مرة أخرى لنتقابل في مكان عام نتحدث مع بعضنا، وما أن قابلتها طلبت منها الزواج وقالت أفكر أنت شاب  وأنا أرملة ويجب أن تفكر جيدا، قولت لها أنا متخذ قرار بالزواج منك، وما أن مر أسبوعين حتي سارت زوجتي، وبالرغم من الاعتراض الشديد من قبل أسرتي ولكنها ونعم الزوجة والحمدلله على سعادتي معها فهي الدنيا وما فيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى