رياضة
أخر الأخبار

الزمالك رغم تخبطه الإداري يتفوق على نفسه ويحصد الألقاب

الزمالك

كتب/أحمد خالد

تفوق نادي الزمالك للألعاب الرياضية هذا الموسم 2020/2021 على نفسه، فبالرغم من كم المشكلات التي تواجهه إداريًا، تمكن لاعبوه من حصد عدة ألقاب في الألعاب الجماعية مثل، كرة السلة، وكرة اليد، والكرة الطائرة، وأخيرًا كرة القدم أمس الثلاثاء.

موقع “الرأي” يرصد لكم بطولات وألقاب نادي الزمالك في جميع الألعاب خلال موسم 2020/2021

الزمالك بطل أفريقيا في كرة السلة BAL

وتمكن نادي الزمالك لكرة السلة من حصد بطولتي، دوري أبطال أفريقيا لكرة السلة BAL2021 والتي نظمت لأول مرة تحت رعاية وإشراف الـNBA والاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA وتعتبر هذه البطولة هي استكمالًا لأعلى بطولة قارية في أفريقيا سابقًا، وهي كأس الأندية الأفريقية لكرة السلة.

الزمالك يواصل نجاحه في كرة السلة بعدما حقق لقب دوري ابطال أفريقيا

كما تمكن نادي الزمالك لكرة السلة أيضًا، من حصد لقب الدوري المصري، وذلك بعدما لعب خمسة مباريات فاصلة أمام الاتحاد السكندري، تمكن من تحقيق الفوز في ثلاثة منهما وخسر مباراتين.

الزمالك: لاعبونا رجالة حققوا 10 فوز فى 11 مباراة ومكافآت خاصة آخر 5 جولات - اليوم السابع

الزمالك يعتلي الأندية الأكثر حصولًا على لقب الدوري المصري في السلة

ويعتلي نادي الزمالك قائمة الأندية الحاصلة على بطولة الدوري في كرة السلة، حيث تمكن من حصد اللقب 14 مرة من قبل، ويأتي خلفه كل من الاتحاد السكندري بـ13 بطولة، والجزيرة بـ11 بطولة، والأهلي 5 بطولات وسبورتنج 3 فقط.

يد الزمالك تواصل التفوق الأبيض في الدوري المصري للمحترفين

وواصل نادي الزمالك نجاحه في ألعاب الصالات، ولكن هذه المرة في لعبة أخرى وهي كرة اليد، والتي تمكن الفارس الأبيض من تحقيق لقب الدوري بها، بعدما تفوق في عدد النقاط على النادي الأهلي القطب الثاني لكرة اليد المصرية.

 

الأهلي الأكثر حصولًا على بطولات اليد محليا والزمالك قاريًا

يذكر أن النادي الأهلي هو الأكثر حصدًا لبطولة الدوري المصري لكرة اليد للمحترفين، حيث حقق اللقب 22 مرة ويلاحقه نادي الزمالك بـ18 لقب حققهم من قبل، ورغم التفوق الأهلاوي على المستوي المحلي، إلا أن نادي الزمالك يتصدر قائمة الأندية الأكثر حصولًا على لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة اليد، كما يصنف كواحد من أقوى أندية العالم في اللعبة نفسها.

طائرة الزمالك توصل نجاح اليد والسلة في تحقيق الألقاب

ولم يتوقف نجاح الألعاب الجماعية في نادي الزمالك عند كرة اليد، وكرة السلة فقط، بل واصل رجال الطائرة التفوق الأبيض خلال الموسم 2020/2021 وتمكنوا من تحقيق لقب كأس مصر للكرة الطائرة على حساب النادي الأهلي.

الزمالك يتغلب على الأهلي في نهائي كأس مصر للكرة الطائرة

وتمكن لاعبوا نادي الزمالك من تحقيق الفوز على النادي الأهلي، في نهائي كأس مصر للكرة الطائرة، بنتيجة 3-2 وذلك قبل أكثر من شهرين من الأن، وكان هذا اللقب هو الأخير لنادي الزمالك في الألعاب الرياضية، إلا أن فريق كرة القدم قرر بالأمس زيادة عدد ألقاب الفرق الجماعية عندما حسم لقب الدوري لكرة القدم.

الزمالك يحقق لقب الدوري المصري في كرة القدم

وتمكن نادي الزمالك أمس الثلاثاء من تحقيق لقب الدوري الـ13 في تاريخه، بعدما تغلب على فريق الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين، سجلهما أحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي.

قبل مباراة الأمس الزمالك كان يحتاج ثلاثة نقاط

وكان نادي الزمالك قبل هذه المباراة، يحتاج فقط إلى ثلاثة نقاط ليحقق اللقب الغائب منذ 2015 إلا أن النادي الأهلي سهل مهمته عندما تعادل مع الجونة بـ3 أهداف لكل فريق، حيث كان يكفي الفارس الأبيض التعادل فقط لحسم لقب الدوري موسم 2020/2021.

وكان نادي الزمالك قبل مباراة أمس الثلاثاء يعتلي قمة الدوري بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه النادي الأهلي، وذلك قبل نهاية البطولة بجولتين.

اخبار نادى الزمالك اليوم الاربعاء 4 / 12 / 2019 - اليوم السابع

عمر هاني

عمرهاني عمر مراد صحفي بالرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى