حوادثعام

حبس حلاق قطع شقيقة ووضعة فى أكياس بإمبابة «تعرف على السبب»

أمر وكيل النائب العام بأمبابة حبس حلاق قتل شقيقه، بسبب رفضه إقراضه المال لسداد دينه، ورغبته فى سرقته، 4 أيام على ذمة التحقيق، بعد أن قطعة ووضعة فى أكياس.

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية غموض ما تبلغ لقسم شرطة إمبابة بمديرية أمن الجيزة بالعثور على كيس بلاستيك أسود اللون بداخله أجزاء آدمية عبارة عن ساقين لذكر مبتورين من أسفل الركبة بدائرة القسم.

وأسفرت جهود فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم، وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وقسم شرطة إمبابة أن وراء ارتكاب الواقعةحلاق له معلومات جنائية ومقيم بدائرة المركز.

وتمكن ضباط المباحث من القبض على المتهم ، وبمواجهته أمام المباحث اعترف بأنه من قام بإلقاء الكيس المشار إليه وأن تلك الأجزاء الآدمية المعثور عليها لشقيقه الأكبر «حلاق» ، مقيم بذات العنوان.

وأعترف أنة يمر بضائقة مالية فلجأ لشقيقه المجنى عليه وطلب مساعدته إلا أنه رفض، الأمر الذى أثار حفيظته لعلمه أنه ميسور الحال ويحتفظ بمبالغ مالية بمحل عمله فعقد العزم على قتله.

وأكد أنة استدرجة لشقة قام باستئجارها حديثاً بدائرة القسم وغافله وقام بخنقه بحبل بلاستيك حتى فارق الحياة واستولى على هاتفه المحمول ثم قام بتقطيع جثته لأجزاء ووضعهم فى أكياس بلاستيكية وألقاهم بأماكن قمامة مختلفة بدائرة القسم وعقب ذلك توجه لمحل شقيقه واستولى على مبلغ مالى.

وأرشد المتهم عن أماكن باقى الجثة وأدوات الجريمة، وهى 2 سكين، حبل بلاستيك، والمسروقات مبلغ مالى، هاتف محمول المجنى علية، وتم تحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة قررت حبسة 4 أيام على ذمة التحقيق.

ارشيفية
ارشيفية

فى سياق أخر قررت نيابة الجيزة تجديد حبس شخص قتل ابنته بوضع مبيدًا حشريًّا لها في الحليب داخل البيبرونة بقرية القيراطين التابعة لمركز أوسيم في الجيزة، بسبب عدم قدرته على الانفاق عليها، إذ لديه 5 أبناء.

بدأت الواقعة عندما تلقى مدير أمن الجيزة بلاغًا من مستشفى أوسيم بوصول طفلة جثة هامدة، فى ظروف غامضة، فانتقل ضابط مباحث القسم إلى مكان البلاغ، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بانتداب طبيب شرعي لبيان سبب الوفاة، وأكد تناولها مبيدًا حشريًّا فى الحليب.

وتم تشكيل فريق بحث توصل إلى أن والد الطفلة هو المتسبب في قتلها، وقام بوضع مبيد حشري في الحليب ثم قام بخنقها بعد مشاجرة نشبت بينه وبين والدتها زوجته، بسبب مصاريف المنزل وعدم قدرتة على الإنفاق عليهم.

وتمكن ضباط المباحث من القبض على المتهم الذى أعتر بقتل طفلته ووضعها أسفل الدولاب وأخفى جسدها بكمية من الملابس وتركها لليوم التالى،بعد أن طلب من زوجته بقاء الطفلة معه بحجة أنها «مش واخدة عليه وبتعيط كل ما بتشوفه ويريد أن يلعب معها»، وعندما استيقظت الام وجدت ابنتها جثة هامدة وجسدها لونه أزرق ومنفوخ،مشيرا أن السببىفى القتل أنة لم يكن يرغب في قدوم الطفلة للحياة وحاول أكثر من مرة عرضها للبيع ولكن كل محاولاته فشلت، فقرر التخلص منها بالقتل، وتم تحرير المحضر اللازم وبالعرض على النيابة الهامة قررت تجديد حبسة.

الجدير أن محافظات الجمهورية تشهد حالات قتل عديد ومنها الأقارب، وتتمكن وزارة الداخلية من كشف غموض الحوادث سريعا ويتم تقديمهم للمحاكمات ومن اهمها، حادث مقتل نجلاء ضحية الغدر بكفر الدوار على يد نورهان صديقتها فى كفر الدوار  والتى تمكن ضباط مباحث مركز كفر الدوار بقيادة الرائد أحمد المسيرى رئيس المباحث من القبض على نورهان وإثنين أخرين فى أسرع وقت وتقديمهم لمحكمة الجنايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى