رياضة

الزمالك يعبر سيراميكا “بثنائية” في طريقه نحو الدرع

كتب : كريم الفولى

نجح الزمالك، في تحقيق فوزًا هامًا وغاليًا، بهدفين مقابل هدف واحد، على فريق سيراميكا كليوباترا، في اللقاء المقام بين الفريقين في الأسبوع رقم 32 من عمر مسابقة الدوري الممتاز، والذي احتضنه ستاد السويس.

رغم السيطرة البيضاء، طوال أحداث الشوط الأول لكن أحمد محسن لاعب سيراميكا ، تمكن في استغلال الثغرات الدفاعية للفريق الأبيض، وسجل هدف التقدم لفريق سيراميكا، ولم تمر سوي 4 دقائق، حتى عاد الزمالك للمباراة سريعًا عن طريق لاعبه أحمد سيد زيزو، بهدف التعادل.

في بداية الشوط الثاني، وتحديدًا الدقيقة 60 تمكن نجم خط وسط نادي الزمالك أحمد سيد زيزو، من تسجيل الهدف الثاني له شخصيًا ولفريقه بعد تنفيذه ركلة جزاء متقنة في شباك الحارس عامر عامر، والتي تم احتسابها من قبل حكم المباراة بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

ملخص مباراة الزمالك وسيراميكا
ملخص مباراة الزمالك وسيراميكا

لم ييأس فريق سيراميكا وحاول تقليص الفارق، وبتسديدة متقنة من النجم محمد إبراهيم لاعب سيراميكا، في الدقيقة 69 كادت أن تعانق الشباك لولا يقظة الحارس محمد أبو جبل، وتستمر الصحوة الهجومية لأصحاب الأرض، على دفاعات الزمالك، والذي تراجع نسبيًا بعد تقدمه.
رغم المحاولات الهجومية من فريق سيراميكا، إلا أن خبرات لاعبو الزمالك، كانت كفيلة أن تنهي المباراة بهذه النتيجة الغالية، والتقدم بهدفين مقابل هدف، والتي تقرب القلعة البيضاء، من حصد اللقب رقم 13 فى تاريخه، حيث لا يفصله سوي 180 دقيقة فقط لرفع الدرع الغائب والغالي.

وكان الزمالك قد بدأ المباراة بتشكيل مكون من

فى حراسة المرمي : محمد أبو جبل.
الدفاع: حمزة المثلوثي، محمود حمدي الونش، محمود علاء، محمد عبدالشافي
الوسط: طارق حامد، إمام عاشور
وسط الهجوم: أشرف بن شرقي، يوسف أوباما، أحمد سيد زيزووفي الهجوم: سيف الدين الجزيري.

بينما كان تشكيل سيراميكا كليوباترا الأساسي لمباراة الزمالك كالتالي :-

فى حراسة المرمى: عامر عامر
خط الدفاع: ضياء قنديل – خالد صبحي – سيف تقا – أحمد محسن
خط الوسط: محمد إبراهيم – محمد توني – محمود نبيل – كوامي بونسو- ميدو جابر.

فى خط الهجوم شادي حسين.
بهذا الفوز رفع أبناء ميت عقبة، رصيدهم من النقاط إلى الرقم 76، بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه النادي الأهلى، والذي نجح هو أيضًا فى الفوز على المصري البورسعيدي، بينما تجمد رصيد فريق سيراميكا كليوباترا ، نحو 38 في المركز التاسع

ملخص مباراة الزمالك وسيراميكا
ملخص مباراة الزمالك وسيراميكا

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى