سياسة

السيسي يشكر رجال الجيش على جهدهم:« نزعنا الإرهاب بالفكر والوعي»

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية والتقدير لرجال القوات المسلحة، على جهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية، والتي كان لها أثرا كبيرا على حالة الاستقرار التي نعيشها.

وأضاف «السيسي» في كلمة له أثناء لقائه كبار قادة القوات المسلحة، اليوم الجمعة: «لو نفتكر من 2013 كان حالنا عامل إزاي».

تابع،« ولحد دلوقتي بس بجهدكم وجهد أشقائكم في وزارة الداخلية تحقق استقرار كبير، وتم مواجهة الإرهاب بشكل حاسم، وإن شاء الله ربنا سبحانه وتعالى يكمل فضله علينا».

كما استكمل،« ونستطيع أن نقول إننا نزعنا هذا الأمر (الإرهاب) ليس فقط بالإجراءات الأمنية ولكن ببناء الوعي والفكر والمعرفة والثقافة، بيننا جميعا».

كما  أوضح أن مصر مستعدة لتقديم المساعدة إلى الدولة الليبية كأشقاء، وكبعد استراتيجي لمصر، لأنها تمثل العمق الاستراتيجي لمصر على الاتجاه الغربي.

و تابع «السيسي»   «إحنا عندنا فرصة –كما قلت منذ عامين- لتنظيم العمالة المصرية التي ستسافر إلى ليبيا، من خلال إنشاء قوائم وبيانات، وتسافر عن طريق شركات».

استكمل  الرئيس: «يبقى فيه شكل أفضل بكتير من الشكل الحالي، وإحنا كدولة جوار لدينا هذه الفرصة، وبخبراتنا لدينا هذه الفرصة».

كما تابع،« إضافة إلى الانطباع اللي عندنا بقى فيه فرصة.. ليه! لأن الناس اللي جات لنا على مدار الخمس سنوات اللي فاتوا تأكدوا أن الشركات المصرية قادرة.. اللي يعمل أنفاق أسفل قناة السويس، وأنفاق مترو الأنفاق، يقدر، وهلم جرا، ونفس الأمر ينطبق على محطات المعالجة والكهرباء».

الرئيس يؤدي صلاة الجمعة

وأدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صلاة الجمعة، بمسجد المشير طنطاوي تزامنا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى العاشر من رمضان.

جاء ذلك بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة والدكتور محمد مختار جمعة وزیر الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ومحافظ القاهرة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الضباط وضباط الصف والجنود.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه عقب أداء صلاة الجمعة التقى الرئيس بكبار قادة القوات المسلحة، حيث قدم التهنئة للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان، مؤكدا أن الشعب المصري يقدر الجهود والتضحيات التي يقدمها أبطال القوات المسلحة دفاعا عن أمن مصر وسلامته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى