المرأة والطفل

لـ« السيدات».. احذري هذه السلوكيات لتفادي الخلافات الزوجية

لـ« السيدات».. احذري هذه السلوكيات لتفادي الخلافات الزوجية

تمتلئ الحياة الزوجية بالكثير من المشاكل والخلافات، لكن هناك بعض السلوكيات تؤدي إلى تفاقهم تلك الخلافات، وبالتالي تسفر عن خناقات ومشاكل اكبر، لا تستطيع الزوجة التغلب عليها، على الرغم من انها من الممكن ان تكون بسيطة في البداية.

موقع« الرأي»، يضع روشتة لتفادي الخلافات الزوجية التي تحدث نتيجة السلوكيات الخاطئة، من خلال الدكتورة داليا حسن، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية.

تقول الدكتورة داليا حسن، إنه على الزوجة الابتعاد عن العبارات العنيفة والكلمات الحادة في علاقتها مع زوجها خاصة وقت حدوث مشاكل اسرية، كما يجب تجنب الكلمات القاسية والجارحة وغير الموزونة، لأنها تسيب أثرا كبيرا في نفس الزوج، وتترك جروحا قد لا يستطيع الزمن مداواتها.

تضيف أنه يجب على الزوجة تجنب التعالي والتباهي بأسرتها او عائلتها، لن ذلك يترك أثرا حادا في نفس الزوج، ولنها ارتضت الزيجة من البداية، البعد عن اتخاذ القرار وقت الغضب او الانفعال، لأنه من الممكن أن تكون عواقبه كبيرة على الأسرة ككل وليس الزوجين فقط، لا تلجأي للخصام أكثر من 3 أيام، كما أنه يجب أن تتجنب النقاش في أي موضوع أمام الأطفال، حيث أن الطفل يستجمع المواقف والأفعال ، وأن حضر يجب إفهامه أن الخلاف مسألة عرضية وطبيعية وتذوب بسرعة، وستعود علاقتكما كما كانت.

كما تنصح استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، بالبعد عن السخرية والتهكم لتفادي الخلافات الزوجية، والبعد أيضا عن زلات اللسان، التي من الممكن أن تترك أثر سلبي في نفس وقلب الزوج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى