سياسة

السيسي يوجه بالحد من ظاهرة الغارمات وينصح الأباء المنفصلين:« خافوا على الأطفال»

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزارة التخطيط والمجلس القومي للمرأة بمتابعة وضع المرأة في اتخاذ ومراكز صنع القرار سواء في المواقع القيادية أو في مجالس إدارات المؤسسات العامة والخاصة.

وتكليف وزارة التضامن أيضًا بتبسيط إجراءات دور الحضانة واعتماد نظام لضمان جودته، وذلك في كلمته خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية.

وقال إن فكرة الإنفصال بين المتزوجين أمر وارد، وهو أمر صعب على الأسر والأطفال تحديد، «القوانين مش كل حاجة، والأصل في الموضوعات دي إحنا كمجتمع وكأسر، هل إحنا مستعدين نوفر ما أمكن مناخ مناسب للأطفال بالأسر التي لم توفق، وإزاي نقلل ماأمكن حجم الأثر الصعب على الأطفال بالأسر التي انفصل الأبوين»

واضاف الرئيس السيسي خلال حديثه باحتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2021، والمقامة بمركز المنارة للمؤتمرات، «الأب والأم اللي بيلوموا على بعض قدام أبنائهم بعد الانفصال إنتو بتعملوا أول شرخ حقيقي في شخصية الطفل ده.. الطفل ده هيبقى راجل والبنت دي هتبقى سد سيبوهم يطلعوا باستقامة ولا تسيئوا لهم بأنكو تسيئووا لنفسكم ودي حاجة القانون مش هيقدر يعملها، والحد الأدني اللي أقدمه قربان للزواج الفاشل أتحدث بإيجابية عن الإنفصال علشان تخافوا على الأطفال ويطلعوا أسوياء».

 

كما وجه السيسي، بالقيام بما يلزم، للحد من ظاهرة الغارمات، ودراسة الإجراءات المطلوب اتخاذها، للمساهمة في الحد من هذه الظاهرة، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بالمبادرات، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى