اخبار

الغاية تبرر الوسيلة.. “عربات كارو” لنقل طلاب دمياط من أمام المدارس

صدق أو لا تصدق !!! “عربات كارو” لنقل طلاب دمياط من أمام المدارس

“عربات الكارو” تنتشر في قرية بدمياط نظرا لسوء حالة الطقس، بمحافظة دمياط، وبعد أن شهدت قرى ومدن دمياط هطول الأمطار المستمرة خلال الأيام القليلة الماضية.

دمياط: عبده خليل- ايناس رجب

في مشهد غريب، اضطر أهالي قرية الابراهيمية، التابعة لمركز ومدينة كفر سعد، بمحافظة دمياط، من اللجوء إلى استخدام “عربات الكارو” من أجل ذهاب وعودة أبنائهم إلى المدارس.

“عربات كارو” لنقل طلاب دمياط من أمام المدارس

وجاء تصرف الأهالي بعدما حالت الأحوال الجوية بدمياط من قدرة الطلبة على التجول داخل الشوارع بصورة طبيعية، بعدما غرقت معظم شوارع القرية بمياه المطر، التي تجمعت بشكل كبير، وبخاصة في الشوارع الفرعية وأمام المدارس.

كسر الماسورة الرئيسية بالقرية

ما زاد الطين بله كما يقال، أنه حدث كسر للماسورة الرئيسية لمياه الشرب، والتي أدت إلى غرق الشوارع بالمياه بشكل كثيف، حيث أن ماسورة المياه كسرت منذ حوالي يومين كاملين.

"عربات كارو" لنقل طلاب دمياط
كسر بماسورة مياه بقرية الابراهيمية

بصعوبة بالغة تمكنت “عربات الكارو” من دخول الشارع المؤدي لمدرسة الشهيد محمد أيمن شويقة، ومدرسة حياة كريمة الاعدادية، حيث نجح أولياء الأمور من انتشال ابنائهم، والعودة بهم إلى منازلهم.

 

وأفاد العديد من أولياء الأمور، بأنهم قاموا بإرسال استغاثات لمجلس محلي قرية الابراهيمية، وكفر سعد، لوقف انهمار المياه نتيجة كسر الماسورة الرئيسية للمياه.

 

وأضح الأهالي بأن لا أحد من المسؤولين داخل القرية، أو من المركز، قد قام بالتواصل معهم، وأكدوا أن لا أحد تحرك للمساعدة في هذا الوضع حتى كتابة هذه السطور.

تابع أخبار دمياط..

اجراءات أمنية مشددة تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد المجيد بدمياط

النيابة العامة تأمر بحبس 34 متهمًا وضبط وإحضار 14 آخرين في واقعة بلطجة بدمياط

وطالب أهالي القرية موقع “الرأي” في مناشدة الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بسرعة ارسال سيارات شفط المياه للقرية، لرفع المياه المتراكمة بالشوارع، لعودة الحياة بها بشكل طبيعي، وحتى يتمكن الطلبة من الذهاب إلى مدارسهم بشكل آمن.

لايفوتك..

الصين تخرج عن صمتها: ترامب أول الملامين على الدمار الذي سببه كورونا

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى