اخباررياضةمدارس وجامعات

قنديل: نشاط الجوالة يعلم الطالب التعايش مع أى ظروف

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن نشاط الجوالة يعد من أهم الأنشطة الطلابية، وهو ما جعله يهتم بالالتحاق به عندما كان طالباً، مضيفاً أن هذا النشاط يساعد على تعليم الطلاب التعايش في أي طبيعة واتخاذ القرارات السليمة، وخدمة الآخرين والتفاني وبناء الوعي القومي والخدمة المجتمعية، والعمل في فريق والاعتناء بالبيئة، ومواجهة الأزمات والتكيف مع الواقع، متمنياً التوفيق للطلاب في المهرجان.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الجامعة للمهرجان الكشفي ٤٣ والإرشادي ٣٠ لجوالة كليات الجامعة، بمرافقة الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

الكليات المشاركة

جاء المهرجان بمشاركة حوالي ١٤٠ طالب وطالبة، وبمشاركة كليات التجارة وإدارة الأعمال، والتكنولوجيا والتعليم، والآداب، والخدمة الإجتماعية، والتربية الرياضية بنين بالهرم، والعلوم، وقيادات المهرجان من كليات، الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والآداب، والتربية الرياضية بنين، بجانب سواعد المهرجان والتي تتكون من الكليات المشاركة بجانب كليات التربية الرياضية بنات، والعلوم، والحقوق، وتضمنت فعاليات المهرجان مراسم رفع الأعلام، وجولة على مخيمات الكليات.

الأنشطة

يذكر أن المهرجان تضمن عدد من الأنشطة، وهي، الدين للحياة، والفنون، والمهارات الكشفية، والمهارات الإرشادية، والقيم والاتجاهات الكشفية، والقيم والإتجاهات الإرشادية، والعلمي، والثقافي، والكرنفال، والصحة والرياضة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى